روراوة يرهب النوادي المحترفة ويحبط تشكيل أول نقابة ضده

روراوة يرهب النوادي المحترفة ويحبط تشكيل أول نقابة ضده

منادي لـالنهار”: ”تراجعنا عن تشكيل نقابة واكتفينا بمقترحات فقط”…؟

تمكن رئيسالفافمحمد روراوة من إفشال تشكيل أول نقابة لرؤساء الأندية المحترفة، من خلال الحضور المحتشم لرؤساء أندية البطولة المحترفة الثانية والذي اقتصر على رئيسين فقط من العاصمة يتقدمهم الرئيس خير الدين زطشي ورئيس آخر.

  إلى جانب حضور 7 رؤساء فقط من البطولة المحترفة الأولى، وهو ما يؤكد أن الرجل الأول في الاتحادية محمد روراوة تمكن من إعادة رؤساء الأندية إلى العهد السابق والذي كان ينكفي فيه كل رئيس إلى مكانه والى الالتفاف إلى مصلحة فريقه، ويفسر هذا الحضور المحتشم لرؤساء أندية الرابطة الأولى والثانية تمكن رئيس الاتحادية من شق الصف مجددا وفقا لما أكده لنا مصدر مسؤول في الاجتماع تحفظ عن ذكر اسمه خوفا من عقاب روراوة من خلال إفشال تشكيل أول نقابة للأندية المحترفة.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس اتحاد مدينة عنابة عيسى منادي، الذي كان أحد المتحمسين إلى هذه الفكرة وأحد الرؤساء الأوائل الذي دعوا لها،أوضح أن الرؤساء الذين حضروا وعلى قلتهم لم يوافقوا على تشكيل نقابة، وتراجعوا عن هذا الطرح واكتفوا بإرسال جملة من المقترحات إلى رئيسالفافبخصوص المشاكل التي تعترضهم في أول موسم احترافيوما أكثرهافي ظل عدم وفاء الاتحادية والوصاية إلى حد الآن بالتزاماتها عوض تشكيل أول نقابة كما كان يصبو إليه رؤساء الأندية، وكما تم التوافق حولها قبل الاجتماع، قبل أن تنقلب المعطيات رأسا على عقب يوم الاجتماع بسبب ما سبق وأن أشرنا إليه آنفا، في ظل سياسة الترهيب التي انتهجتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ممثلة في شخص رئيسالفافمحمد روراوة، وذلك على الرغم من تفنيد رئيس اتحاد عنابة عيسى منادي الإقرار بذلك بصفة مباشرة من خلال التأكيد على أن الأهم هو رفع هذه المقترحات إليه، غير أن التراجع في حد ذاته يؤكد على ضغوطات يكون قد تعرض لها البعض من رؤساء الأندية جعلتهم يكفون عن الذهاب بعيدا في هذه النقطة.

رئيسالفافيعيد رؤساء الأندية إلى عهد الإنشقاقات وشعارتخطي راسي

الأكيد أن عودة رؤساء الأندية المحترفة إلى الانكفاء حول مصالحهم فقط ومصالح نواديهم دون الالتفاف حول بعضهم البعض، هو عودة إلى الوراء وإلى السنوات السابقة التي كان فيها كل رئيس ينظر إلى مصلحة ناديه دون مصالح باقي النوادي والكرة الجزائرية بصفة عامة، معتقدا ولو للحظة أن ذلك سيضمن له ولناديه المصلحة دون باقي النوادي في حين أنه لن يضمن لا مصلحة ناديه ولا المصلحة العامة للكرة الجزائرية، وبالتالي فإن تراجع رؤساء الأندية وقرارهم بالعودة مجددا إلى الوراء ستكون عواقبه واضحة المعالم لا محالة خاصة في ظل المشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها أغلب النوادي حتى لا نقول كلها في أول موسم احترافي كان فيه المخاض جد عسير من خلال الانطلاقة التي كانت صعبة لأغلب النوادي الجزائرية في الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية.

قضية حناشي جعلت بعض الرؤساء يرفضون المواجهة

ليبقى الشيء الأكيد أن الحرب التي أعلنها رئيسالفافمحمد روراوة على رئيس القبائل محند الشريف حناشي والضغط الكبير الذي يعيشه هذا الأخير وناديه، بعد أن فضحالفافورئيسها، جعلت بعض رؤساء الأندية وفي مقدمتهم أولئك الذين تغيبوا عن الإجتماع الذي كان مقررا خلاله الإعلان عن تشكيل أول نقابة ضدحڤرة الفافيفضلون عدم الدخول في أية مواجهة مع روراوة خوفا من أن تكون عواقبها وخيمة مستقبلا، في انتظار اكتشاف الأمر على أرض الواقع وقد يكون ذلك بعد فوات الأوان لأنهم لن يحصلوا على أي شيء سوى بالإتحاد والإلتفاف حول بعضهم البعض.


التعليقات (11)

  • JUGURTHA

    ME3AK YA HANNACHI DIR HALA. VIVE LES HOMMES COMME HANNACHI. VIVE LA JSK

  • :Msila ezzarga

    لأنهم رؤساء المصالح تاع الشكارة لهذا وصلت كرة القدم الجزائرية إلى الحضيض .اللاعبون الجزائريون المشهورون بالفنيات العالية ينهزمون أمام سلو****نيا 5ملايين نسمة ب11هدف في كرة القدم للقاعة أنا أشك بأن اللاعبين أختيروا( بالمعارف) والله ماتحشموا.

  • العربي حاج صحراوي

    حناشي يبقى رجلا, وأمثاله قليلون, ان المصالح الآنية أعمت الكثيرين , ولكن أصحاب المبادئ لا تلعب بهم الاغراءات . يكفي حناشي اللاعب الرئيس , الرجل الوطني البطل أنه رفع رأسه منذ البداية حتى النهاية.وهو قدوة للكل وخاصة رجال كرة القدم ان أرادوا لها تحسنا وتألقا. قل كلمتك وليكن مايكون.شرط أن تكون مؤمنابها أنهاحق .وحتى يأتي نهار كرةالقدم الجزائرية, وتشع شمس التألق نحن نشد أيدي أمثال حناشي , خالف ,ماجر,زكري نورالدين مدرب سطيف السابق, قندوز…ففي هؤلاء مستقبل الكرة .

  • اتحية للرؤساء الحاضرين.نحن نعلم ان الشبيبة هي المستهدفة وبمباركة رؤساء الفرق الغاءبة عن الاجتماع لكن لن يصلو الى مبتغاهم لاننا احرار ولانرضى بالدل وسننتصر ان شاء الله.كما نناشد رءيس الجمهورية الندخل لانهم يلعبون بالنار.تحيا الجزاءر والموت للخونة

  • tahya raoirawa …

  • hamid

    حناشي راجل . هو الرجل الازم لخلافة روراوة . نحن معاك يحناشي من اليزي

  • reda

    esque il ya un homme comme hanachi! je le pensse pas. raoiraoua wajed rohek ta fin contre le maroc. hasbouna ellaho wa nima el wakil.

  • mouh timimoun

    c est a hannachi de prouver ces mensonnges!

  • اسلام

    روراوة ميخممش غير في جيبو

  • reda

    حناشي راجل . هو الرجل الازم لخلافة روراوة . نحن معاك يحناشي من اليزي

  • toufik

    حنشي …..
    ولا جا رجل اجيب الادلة الي يزعم عندو يخلصها غاليا ولكن علبلنا حاج روراوة يسمحلو لانه مومن وحنين

أخبار الجزائر

حديث الشبكة