روراوة ينفي أي اتصال مع زيدان ويجدد الثقة في سعدان

روراوة ينفي أي اتصال مع زيدان ويجدد الثقة في سعدان

نفى، أمس، محمد روراوة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وجود أي

 

نية لتدعيم الطاقم الفني للمنتخب الوطني بأي إسم مهما كان، مجددا في نفس الوقت ثقته في الناخب الوطني الحالي رابح سعدان، الذي قاد الخضر إلى التأهل للدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وقال روراوة، أمس، في تصريح لـ”النهار”: ” أؤكد أنه لا توجد هناك أي اتصالات سواء مع زيدان أو غيره للالتحاق بالطاقم الفني الوطني، وكل ما تم تداوله مؤخرا، لا أساس له من الصحة”. وأضاف في ذات السياق، ” شخصيا لدي ثقة تامة في رابح سعدان، الذي يقوم بعمل جيد منذ التحاقه بالمنتخب الوطني والنتائج المحققة خير دليل على ذلك” .

وأكد ذات المتحدث، أنه يسعى حاليا لجلب أحد الأسماء الكبيرة من الخارج لتدعيم المديرية التقينة الوطنية التي تقع على عاتقها مهمة إعداد البرامج من أجل إعادة بعث الكرة الجزائرية، ”لدي بعض الأسماء المقترحة للالتحاق بالمديرية الفنية الوطنية، لكني لم أقتنع بها بعد، لأن الهدف الأول بالنسبة لي، هو جلب شخص بإمكانه تقديم الإضافة لذات الهيئة” .

إلى ذلك، أربك تحديد تاريخ 7 من جوان القادم لإجراء مقابلة الذهاب بين الجزائر ومصر في إطار الجولة الثانية من المرحلة الأخيرة للتصفيات الجهاز التقني للمنتخب المصري، حيث أكدت مصادر إعلامية أن الاتحاد المصري طلب من الاتحادية الدولية للعبة تحديد موعد جديد لمباراة مصر رواندا المقررة يوم 10 جوان، نظرا لضيق الوقت الشديد بين المبارتين، وصرح المدرب العام للمنتخب شوقي غريب، أن مصر ليست مضطرة لأداء مباراة رواندا يوم 10 جوان إذا أصرت الاتحادية الجزائرية على الموعد المحدد، مؤكدا أنه يجب على الفيفا البحث عن موعد آخر يناسب الطرفين الرواندي والمصري.

من جهة أخرى، شرع المنتخب الرواندي في تربص مغلق بكيغالي منذ أول أمس الأحد، استعدادا لمباراته ضد الخضر المقرر يوم 28 مارس لحساب المرحلة الأولى من التصفيات .

 وأوضحت الاتحادية الرواندية لكرة القدم في هذا الصدد، أن 27 لاعبا ينشطون في البطولة المحلية يشاركون في هذا التجمع التحضيري، على أن يلتحق بهم اللاعبون المحترفون الستة الذين استدعاهم المدرب الكرواتي برانكو توكاك بالتربص الأسبوع المقبل.

وكان الناخب الوطني رابح سعدان، قد كشف في وقت سابق عن قائمة باسم إثني عشر لاعبا محترفا معنيون بمباراة روانداو هي القائمة التي غاب عنها القلب النابض للخضر كريم زياني بداعي العقوبة، بالإضافة إلى قائد الدفاع عنتر يحيى بداعي الإصابة، ولا زال الطاقم الفني الوطني لم يعلن بعد عن قائمة اللاعبين المحليين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة