إعــــلانات

روسيا ترفع عدد جنودها في الحدود الأوكرانية

روسيا ترفع عدد جنودها في الحدود الأوكرانية

كشف وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد جنود روسيا على الحدود مع أوكرانيا إلى أكثر من 150 ألفا.

وشكك مسؤول أمريكي بارز في إعلان روسيا سحب قوات من حدودها مع أوكرانيا. قائلا إنها أرسلت الآلاف من الجنود الإضافيين خلال الأيام الأخيرة.

وحذر المسؤول من أن روسيا قد تختلق ذريعة لتبرير الهجوم على أوكرانيا “في أي لحظة”.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ قد أكد أنه لا يوجد ما يشير إلى أن القوات الروسية. تراجعت عن مواقعها بالقرب من حدود أوكرانيا.

وقال ستولتنبرغ إن روسيا لا تزال لديها قوة ضخمة جاهزة لمهاجمة أوكرانيا.

وحذر من أن التهديد الروسي أصبح “الوضع الطبيعي الجديد”، مضيفا أن الناتو يفكر في تعزيز جناحه الشرقي شرق أوروبا.

ذكر مصدر دبلوماسي لرويترز أن مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا سجلوا عدة وقائع قصف على طول خط التماس. بين المتمردين المدعومين من روسيا والقوات الحكومية في شرق أوكرانيا الخميس.

وقال الانفصاليون في وقت سابق إن قوات كييف قصفت أراضيهم بقذائف المورتر. مما أدى إلى تصعيد التوتر وسط مواجهة بين روسيا والغرب، فيما اتهمت الحكومة الأوكرانية بدورها المتمردين باستخدام المدفعية.

كما أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية قصفت قرية في منطقة لوغانسك شرقي البلاد.

وفي السياق، أعلنت موسكو، الخميس، أنها تواصل انسحابها العسكري مع انطلاق قطار للجيش يحمل تجهيزات من شبه جزيرة القرم. التي ضمتها موسكو من أوكرانيا وحيث كانت تنشر قوات عززت المخاوف من اجتياح روسي لهذا البلد المجاور.

وأفادت وزارة الدفاع وكالات الأنباء الروسية أن “وحدات منطقة الجنوب الفدرالية التي أنهت مشاركتها في مناورات تكتيكية. في قواعد شبه جزيرة القرم، هي بصدد العودة إلى قواعدها عبر السكك الحديد”.

فيما عرض التلفزيون مشاهد تظهر قطارا محملا بشاحنات عسكرية يعبر الجسر الذي يربط القرم بالبر الروسي.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن نحو 20 سفينة حربية بدأت تدريبات في بحر قزوين، الخميس. في إطار مناورات عسكرية أوسع تشمل معظم قواتها البرية والبحرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/no1kY
إعــــلانات
إعــــلانات