روسية وجورجية تتبادلان القبلات رغم الحرب بين بلديهما … الميدالية الجزائرية والعربية الأولى لصورية حداد في أولمبياد بكين

روسية وجورجية تتبادلان القبلات رغم الحرب بين بلديهما … الميدالية الجزائرية والعربية الأولى لصورية حداد في أولمبياد بكين

الميدالية العربية الأولى للجزائرية حداد
نجحت لاعبة الجودو الجزائرية، صورية حداد، في انتزاع أول ميدالية للعرب في أولمبياد بكين 2008، بحصولها على برونزية وزن 52 كيلوغراما، أمس، وعادت الميدالية الذهبية للصينية جيان دونغمي، وجاءت الكورية الشمالية إن كوم آي في المركز الثاني لتحرز الميدالية الفضية، كما حصلت اليابانية ميساتو ناكامورا على البرونزية بالاشتراك مع حداد.

حداد تهدي الميدالية لبلادها
وقالت الرياضية الجزائرية عقب إحرازها للميدالية البرونزية: “أنا سعيدة جدا بإحراز ميدالية برونزية لبلادي وأتمنى أن أحرز ميداليات أخرى في المستقبل”. وأضافت: “كنت مصممة على إحراز هذه الميدالية من أجل بلدي ومدربي”.
وكانت حداد حلت تاسعة في أولمبياد أثينا 2004 في وزن 48 كلغ، ومنذ ذلك الحين بدأت نتائجها تتحسن تدريجيا، فأحرزت برونزية وزن 48 كلغ في بطولة العالم التي أقيمت في القاهرة عام 2005، علما بأنها تعرضت لإصابة في وتر أخيل قبل بدايتها وخضعت لعملية جراحية تعافت منها وخاضت المنافسات العالمية.
وحلت حداد سابعة في وزن 52 كلغ في بطولة العالم عام 2007، وثانية في وزن 52 كلغ في كأس العالم عامي 2007 في هامبورغ و2008 في باريس.

رغم الحرب التي نشبت بين البلدين…روسية وجورجية تتبادلان القبلات على منصة التتويج
تبادلت الراميتان الروسية ناتاليا باديرينا والجورجية نينو سالوكفادزه القبلات، صبيحة أمسو على منصة تتويج الفائزات في مسابقة المسدس الهوائي من 10 م في منافسات الرماية ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في بكين في الوقت الذي تشهد بلديهما نزاعا مسلحا.
فبعد الاستماع الى النشيد الوطني الصيني للرامية غيو وين جون، التي نالت الذهبية، التقت باديرينا صاحبة الفضية وسالوكفادزه صاحبة البرونزية فوق منصة التتويج وتبادلتا التهاني أمام الصحافيين المصورين وقامتا بتحية الجمهور.
وكان المسؤولون عن الوفد الجورجي اجتمعوا، أول أمس، عقب انتهاء منافسات اليوم الأول لساعات عدة وهم ينتظرون بين دقيقة وأخرى أمرا بترك الألعاب الأولمبية والعودة الى تبيليسي بيد أن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي طالب الرياضيين المشاركين في الأولمبياد بمواصلة المنافسات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة