روس يؤكد أن جولته للمنطقة سمحت له بالتوصل إلى فهم واضح للمواقف و وجهات النظر

 

صرح السيد كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية اليوم بالجزائر أن جولته للمنطقة سمحت له بالتوصل إلى “فهم واضح” للمواقف و وجهات النظر.

 و قال السيد روس في لقاء قصير مع الصحافة قبل مغادرته الجزائر في إطار جولة قادته أيضا إلى المغرب و مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف “في هذه المرحلة من جولتي الأولى للمنطقة في إطار المهمة الهامة التي كلفني بها الأمين العام للأمم المتحدة توصلت إلى فهم واضح للمواقف و وجهات النظر”.

و أضاف أنه لمس “رغبة صادقة لمتابعة الطريق و دعم جهودي لدى طرفي النزاع و لدى إحدى دول الجوار”.

و ذكر أن في إطار هذه الجولة كانت له محادثات مع كبار المسؤولين في المملكة المغربية و في جبهة البوليزاريو معربا عن نيته في زيارة موريتانيا في “أقرب فرصة ممكنة”.

و أوضح السيد روس أنه سيواصل جولته بزيارة مدريد و باريس و واشنطن للتباحث مع كبار المسؤولين في العواصم الثلاث حول “المساهمة التي يمكن أن يقدموها لي لدعم مهمتي”.

و بخصوص المحادثات التي أجراها مع كبار المسؤولين في الجزائر أوضح روس أن المحادثات التي أجراها مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية السيد عبد القادر مساهل كانت “معمقة” و “صريحة” و “مفيدة”.

و أضاف أن هذه المحادثات تمحورت حول موقف الجزائر إزاء قضية الصحراء الغربية و أفضل السبل لاستئناف العملية التفاوضية التي دعا إليها مجلس الأمن بين المغرب و جبهة البوليزاريو “لإيجاد حل سياسي عادل و دائم و متفق عليه من قبل الطرفين يتضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة