ريال مدريد يواجه ليفربول وتشلسي يتحدى جيوفنتوس

ريال مدريد يواجه ليفربول وتشلسي يتحدى جيوفنتوس

يستضيف ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بتسعة القاب ليفربول الانجليزي، ويحل يوفنتوس الايطالي ضيفا على تشلسي الانجليزي

 

في مواجهتين من العيار الثقيل  اليوم الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويلعب أيضا سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع بايرن ميونيخ الالماني، وفياريال الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني.

ويحاول ريال مدريد تحقيق نتيجة جيدة تجعله مطمئنا قبل مباراة الاياب بعد اسبوعين، ولا شك أن مدربه خواندي راموس يعي تماما المطلوب من مواجهة اليوم، خصوصا أنه يملك ترسانة من اللاعبين القادرين على انتزاع الفوز في مقدمتهم قائد الفريق راوول غونزاليز الذي يقدم اداء لافتا في الاونة الاخيرة والارجنتيني هيغوين والبرازيلي مارسيلو وسيرجيو راموس والهولندي رافايل فان در فارت.

وتعادل ليفربول في مباراته الاخيرة مع مانشستر سيتي 1-1، فاتسع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد المتصدر إلى سبع نقاط، وبدأ مدربه الاسباني رافايل بينيتيز يميل إلى الاقتناع بان احراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 19 عاما يبعد عن فريقه تدريجيا حين اوضح “بات الامر صعبا جدا بالنسبة لنا الان”.

تشلسي وصيف بطل النسخة الأخيرة سيكون على موعد مع اختبار ايطالي صعب أيضا عندما يلتقي مع يوفنتوس بطل 1985 و1996، والفريقان يحتلان المركز الثاني في دوري بلديهما.

يقود تشلسي مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك الذي خلف البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المقابل من منصبه، وذلك للمرة الاولى على ملعب “ستانفورد بريدج” بعد ان قاد الفريق الى الفوز استون فيلا 1-0 على ارض الاخير.

كما أن مدرب جوفنتوس هو الالطالي كلاوديو رانييري الذي أشرف على تشلسي قبل أن يتخلى عن منصبه عام 2004.

عانى تشلسي الأمرين لبلوغ الدور ثمن النهائي وانتظر الجولة السادسة الاخيرة لخطف بطاقته، فيما كان يوفنتوس أول المتأهلين في الجولة الرابعة.

واذا كان تشلسي لم يواجه فرقا من العيار الثقيل في الدور الاول بحكم مواجهته روما وبوردو الفرنسي وكلوج الروماني، فإن يوفنتوس فاز على ريال مدريد ذهابا وايابا.

وكشف هيدينك عن امكانية تعديل خطة اللعب أمام يوفنتوس بقوله “لم أكن سعيدا تماما بالاداء الذي قدمه تشلسي أمام استون فيلا وقد سجلت العديد من الملاحظات في الشوط الثاني يجب علينا تطويرها قبل مواجهة يوفنتوس”، مؤكدا “يلعب الفريق الايطالي باسلوب مختلف وسيسبب لنا المشاكل لأنه لن يعتمد على الكرات الطويلة”.

بايرن ميونيخ يحل ضيفا على سبورتينغ لشبونة ساعيا إلى العودة بفوز يضعه على اعتاب ربع النهائي لمحو آثار خسارته المفاجئة أمام كولن 1-2 في عقر داره السبت الماضي في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المحلي.

وتأخر الفريق البافاري بطل الدوري المحلي بفارق أربع نقاط عن هامبورغ الذي إرتقى إلى الصدارة.

وكان بايرن ميونيخ، الفائز باللقب الاوروبي ثلاث مرات، تصدر مجموعته عن جدارة، فيما حل سبورتينغ ثانيا خلف برشلونة الذي سحقه في عقر داره 5-3.

ويلتقي فياريال الذي بلغ دور الاربعة عام 2006 مع باناثينايكوس وصيف بطل عام 1971

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة