زطشي: “سنجلب مُستشارا فرنسيا لتطوير الكرة الجزائرية”

زطشي: “سنجلب مُستشارا فرنسيا لتطوير الكرة الجزائرية”

أكد خير الدين زطشي رئيس “الفاف”، ليلة الأربعاء، وصول الفرنسي “فرنسوا بلاكار” إلى الجزائر العاصمة في الأيام القليلة القادمة من أجل تقديم إستشارة مُتعلقة بتطوير الكرة الجزائرية.

في هذا السياق، قال زطشي: “بلاكار سيتواجد على أرضنا ما بين 11 و13 من سبتمبر القادم من أجل تقديم إستشارة ودراسة بخصوص الأمور والنقاط التي يجب علينا مُعالجتها في الفترة اللاحقة، لكن بصيغة تتناسب مع العقلية الجزائرية”.

وأضاف: “هذا يدل على أننا نستهدف التطوير، لكن الجميع مُطالب بالتحلي بالصبر، لأنّ النتائج من المُستحيل أن تأتي بين ليلة وضُحاها”.

ونُشير إلى أنّ “بلاكار” إسم معروف على الساحة العالمية بإعتباره وخلال فترة إشرافه على المديرية الفنية في بلاده، وقاد الأصناف الصغرى للديوك، كما حصل على العديد من الألقاب لدى الذكور والإناث “كأسي العالم وأوروبا”.

“مشروعنا يمتد إلى 2027”

أشار رئيس الإتحاد الجزائري إلى أنّ مكتبه الفيدرالي ينوي إستقدام تقني أجنبي في الفترة القادمة، قائلا: “سنستحدث منصب مدير فني للمنتخبات الوطنية وسيكون أجنبيا، سواء من إسبانيا، الأرجنتين والتشيلي وهي بلدان تمتلك طريقة لعب مُشابهة لنا، ومُهمته ستكون جعل جميع أصناف الخضر تمتلك نفس الرسم التكتيكي، لكي لا يجد الشبان أي صعوبة عندما تتم ترقيتهم من فئة إلى أخرى”. وختم زطشي في هذا السياق: “نريد أن يكون مشروعنا ممتدا على 10 سنوات كاملة دون إنقطاع، لأنّ ذلك سيجعلنا  قادرين على وضع قاعدة صلبة”.


التعليقات (1)

  • foudil bekkouche

    vous ramenez des français pour développer le football algérien , c’est une approche qui ne tient pas la route

أخبار الجزائر

حديث الشبكة