زطشي يفاوض خبير متهم بالعنصرية ضد السود والعرب لتدعيم المديرية الفنية للفاف!

زطشي يفاوض خبير متهم بالعنصرية ضد السود والعرب لتدعيم المديرية الفنية للفاف!

بلاكار كان وراء فضيحة هزت الكرة الفرنسية
«بلاكار» حلّ على الجزائر.. اجتمع برئيس الاتحادية وتفقد مركز سيدى موسى

وجّهت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الدعوة للمدير الفني الفرنسي السابق، فرنسوا «بلاكار» للقدوم إلى الجزائر بغية الاستعانة بخبرته، حيث حلّ الخبير المتقاعد في أفريل الفارط على الجزائر أمس السبت.

واجتمع برئيس «الفاف» خير الدين زطشي والمديرية الفنية الوطنية التي يشرف عليها فضيل تيكانوين، أين تناقش الطرفان – حسب ما أكدته «الفاف» عبر موقعها الرسمي – حول إمكانية تقديم الخبرات والاستشارات المهمة من أجل تطوير عمل المديرية الفنية الوطنية، الذي يشمل إلى جانب تكوين اللاعبين، تكوين المدربين والمكوّنين وفق ما تنتهجه الاتحادات الدولية الكبرى، وقام «بلاكار» الذي يعمل حاليا مستشارا لحسابه الخاص، بزيارة إلى مركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى برفقة زطشي وتيكانوين، للاطلاع على المدارس التكوينية من أجل تحليل ما يحدث حاليا في الكرة الجزائرية، لكن الخرجة الجديدة التي قامت بها «الفاف» طرحت الكثير من التساؤلات، خاصة وأن الرجل الذي وجهت إليه الدعوة، سبق وأن كان في قلب فضيحة عنصرية في فرنسا قبل سنوات، حين كان على رأس المديرية الفنية لمنتخب «الديّكة»، ووقتها سرّب الفرانكو جزائري محمد بلقاسمي الذي كان يشغل منصب إطار في الاتحادية الفرنسية لكرة القدم، محضر أحد الاجتماعات الدورية، تضمن عزم «بلاكار» الحد من نسبة اللاعبين ذوي الأصول المغربية والإفريقية في مراكز تكوين الناشئين، بما لا يتعدى 30 من المئة، خصوصا وأن غالبيتهم يختارون فيما بعد اللعب لبلدهم الأصلي، فيما يتكونون ويتدرجون في مختلف الأصناف الصغرى للمنتخب الفرنسي، وهو ما خلق ضجة كبيرة في فرنسا.

ودفع «بلاكار» وقتها الثمن، وتم توقيفه مؤقتا، وتداولت القضية بشكل واسع في وسائل الإعلام على أساس أن القرار عنصري، حيث أوقف عن عمله كمسؤول عن سياسة تدريب الناشئين لفترة مؤقتة بقرار من وزيرة الشباب والاتحاد الفرنسي وبمفعول فوري، لكن يبدو أن رئيس «الفاف» خير الدين زطشي له رأي آخر حول الخبير الفرنسي، ويرى فيه الشخص المناسب للاستفادة من خبرته، ويعتزم زطشي إنشاء 4 مراكز تكوين يعوّل عليها لتكون خزّان المنتخب الوطني مستقبلا.
للإشارة، سيغادر «بلاكار» الجزائر بعد نهاية مهمته يوم الأربعاء 13 سبتمبر الجاري، حسب بيان «الفاف».

*********************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (1)

  • مواطن

    كول واشرب و تقلش من عند خزينة الدولة باطل، و من بعد شوري في 13 سبتمبر و مكانش الي يسالك خلي الفرنسيين و غيرهم يجو يعمرو الشكارة و يتقاسموها مع زطشي و ألكراز و جماعة القراصنة اللي معاه …ياو راكم غي تبعثرو فالمال العام في مهب الريح ، بمركز سيدي موسى والفريق الوطني ماجابوش و لا نتيجة راكم باغين تزيدو تبنو أربع مراكز منا و هاك هههههه و مزال و مازال تدورو بالفرنسيين تبعو تبعو فرنسا خليهم يسلبولكم دراهمكم مادام البقرة الحلوب ، الله يرحم الشهداء في مساكين راهم يبكو على ناس مسيرين كيما هادو لي راهم خادعين للأسف

أخبار الجزائر

حديث الشبكة