زوج آنا شابمان السابق يكشف أسرار الماضي الاستخباراتي لعائلتها

زوج آنا شابمان السابق يكشف أسرار الماضي الاستخباراتي لعائلتها

كشف الزوج السابق لآنا شابمان، الموقوفة منذ

الأحد الماضي في الولايات المتحدة في قضية التجسس المزعومة لصالح روسيا، عن تولي والدها مسؤوليات رفيعة في جهاز الاستخبارات السوفياتية السابق (كا جي بي)، بحسب تصريحات أوردتها صحيفة “دايلي تلغراف” البريطانية الجمعة.

وأشار اليكس شابمان (30 عاما) وهو اختصاصي في العلاج النفسي إلى تغييرات طالت شخصية زوجته السابقة حولتها من “امرأة لا مبالية إلى شخص متعجرف ووقح” كما نقلت عنه “دايلي تلغراف”، كاشفا عن اعتراف شابمان له بأن والدها “تولى منصبا رفيعا في الاستخبارات السوفياتية. وقال ان والدها كان يتحكم “بكل شيء في حياة ابنته لدرجة أنها قد تفعل اي شيء لأجله”.

وتنتمي أنا شابمان إلى مجموعة الموقوفين العشرة الذين اعتقلتهم السلطات الأمريكية بتهمة التجسس لصالح موسكو فضلا عن احد الكنديين الذي أوقف في قبرص الثلاثاء في القضية نفسها ثم اختفى بعدها بيومين.

وقال شابمان “توقيف أنا على خلفية شكوك بتورطها في عمليات تجسس لم يشكل مفاجأة كبيرة بالنسبة لي”، متحدثا عن زيارة قام بها الأربعاء عملاء بريطانيون تابعين لجهاز “أم اي 5” (الاستخبارات الداخلية) إلى منزله في بورنماوث (جنوب انجلترا).

كما روى شابمان تفاصيل تعارفه بزوجته السابقة (واسمها الأصلي أنا كوتشنكو)، حيث التقيا للمرة الاولى خلال حفل في لندن سنة 2001 وتزوجا بعد ذلك بخمسة اشهر في موسكو وعاشا معا حتى العام 2006 حين تطلقا من دون ان يقطعا الاتصال نهائيا بينهما وتثير انا شابمان ذات الشعر الأحمر والعينين الخضراوين فضول البريطانيين واهتمامهم بشكل كبير، في حين أعلنت الخارحية البريطانية فتح تحقيق لتحديد دوائر علاقاتها في المملكة المتحدة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة