زيادات معتبرة في أجرة المصححين في الامتحانات الثلاثة تصل الى 3 آلاف دج

زيادات معتبرة في أجرة المصححين في الامتحانات الثلاثة تصل الى 3 آلاف دج

سيستفيد الموظفون المدرسون المصححون و الحراس و الموظفون الإداريون و موظفو المقتصدية و الخدمة المسخرين على مستوى مراكز

الإجراء والتصحيح والتجميع لامتحان شهادة الباكالوريا ، امتحان شهادة التعليم المتوسط وامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي من “تعويض جزافي ” يومي و تكميلي يصل إلى ثلاثة ألاف دج .
وحسب مصادر مطلعة من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فان كافة الموظفين المسخرين للعمل في الامتحانات الثلاثة على مستوى مراكز التصحيح ، التجميع والإجراء سيحصلون على زيادات معتبرة في الأجرة تتراوح ما بين 300 دج و 3 آلاف دج مقابل “الخدمة الإلزامية” التي يقدمونها طيلة المهمة وذلك بهدف المحافظة على السير الحسن للعملية منذ انطلاقها و إلى غاية انتهائها ، خاصة في الوقت الذي كشف وزير التربية الوطنية لـ”النهار” أن أجرة المصححين في الباكالوريا و الامتحانات الأخرى ستضاعف ثلاثة مرات.
و عليه فإن “مؤطري مراكز الإجراء” من رؤساء المراكز ، ملاحظين رئيسيين ، ملاحظين إضافة إلى الحراس من أساتذة التعليم الثانوي ، المتوسط و الابتدائي سيحصلون على تعويضات يومية و تكميلية تتراوح ما بين 500 دج و 1000 دج . و أما بخصوص “مؤطري مراكز التجميع و التصحيح “من رؤساء مراكز التجميع ، رؤساء مراكز التصحيح ، رؤساء لجنة التصحيح ، أعضاء الأمانة الوطنية و كذا المصححون أساتذة التعليم الثانوي ، المتوسط و الابتدائي سيستفيدون من تعويضات تنطلق من 300 دج و تصل على 650 دج .
في نفس السياق فإن ” فئة مستخدمو الإدارة و المصالح الاقتصادية و أعوان الخدمة “من مقتصدين رئيسيين ، مقتصدين ، أعوان المصالح الاقتصادية مسيرين ، التقنيين الساميين في الإعلام الآلي ، الطباخين ، أعوان النظافة ، مستخدمي التمريض و كذا المسؤولين المسخرين لسحب المواضيع فإنهم سيحصلون على تعويضات تكميلية تتراوح ما بين 450 دج و 3 آلاف دج . و مقابل ذلك فإن التعويض الذي كان يتلقاه الموظفون في السنوات السابقة لم يكن يتجاوز 200 دج بالنسبة للموظفين العاديين المكلفين “بالحراسة” ، “التخزين” ، “الطبخ” ، “السياقة” و كذا أعوان التنظيف و مستخدمو التمريض . مقابل ذلك فإن أن المسؤولين و الأعوان المسخرين بسحب المواضيع و رؤساء مراكز الإجراء إلى جانب الملاحظين الرئيسيين كانوا يستفيدون من تعويضات تقل عن 1000 دج.
14 يوم لدفع التعويضات و 700 دج تصرف لفائدة المهندسين في الإعلام الآلي
ومن جهة ثانية فقد أوضحت مصادرنا أن التعويض الجزافي والتكميلي يدفع في حدود الإعتمادات المخصصة لهذا الغرض و في فترة أقصاها 14 يوما بالنسبة للموظفين المدرسين و 45 يوما لموظفي الإدارة والمقتصدية والخدمة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة