زيادات معتبرة للطوابع الجبائية في قانون المالية 2018

زيادات معتبرة للطوابع الجبائية في قانون المالية 2018

في مقترح من المنتظر أن تفصل فيه الحكومة اليوم

المقترح شمل رخصة السياقة والبطاقة الرمادية والوثائق المعنية بالطابع الجبائي

زيادات معتبرة ستعرفها الطوابع الجبائية في قانون المالية 2018، في إطار سياسة الحكومة الرامية لإيجاد مصادر دخل جديدة.

لتعويض العجز المسجل على مستوى الخزينة العمومية وكذا المداخيل المتأتية من بيع البترول، والتي لم تعد كافية لتغطية احتياجات الدولة من الواردات.

وعلمت «النهار» من مصادر حكومية، أن الحكومة ستفصل، اليوم، في مقترح لرفع قيمة بعض الطوابع الجبائية، على غرار الطابع الخاص برخصة السياقة وباقي الوثائق الأخرى التي يتطلب سحبها شراء طوابع جبائية بمختلف القطاعات، حيث أشارت مصادر «النهار» إلى أن هذه الأخيرة ستعرف زيادات معتبرة.

ومن المنتظر أن يتم مناقشة المقترح، اليوم، على مستوى مجلس الحكومة، لتضاف بذلك تكاليف هذه الطوابع الجبائية لسلسلة الزيادات التي تم إدراجها ضمن مشروع قانون الحكومة، على غرار الزيادة في الوقود بنوعيه البنزين والمازوت، وكذا السجائر ورسوم المواد المستوردة من الاتحاد الأوروبي، كما سبق لـ«النهار» الإشارة إليه في أعدادها السابقة.

وأشارت مصادر «النهار»، إلى أن هذا المقترح سيشمل أيضا كل الوثائق التي يتطلب استخراجها طابعا جبائيا، شريطة التأكد من أن تكلفة الطابع لم تكن تعكس قيمة الخدمة التي يتلقاها المواطن.

وسيتم مناقشة أيضا على مستوى مجلس الحكومة، اليوم، مقترحا لمضاعفة الرسوم الجمركية عن كل المواد الغذائية غير الأساسية المستوردة من الخارج، وذلك للتقليل من حجم استنزاف العملة الصعبة في عمليات الاستيراد العشوائية التي يقوم بها الطفيليون من المستوردين، وكذا تخفيض فاتورة الاستيراد.

وستقوم الحكومة بمناقشة مسودة قانون المالية، اليوم، قبل رفعها لمجلس الوزراء قريبا من أجل مناقشته والمصادقة عليه من قبل رئيس الجمهورية، ومن ثم إحالته على البرلمان.

التعليقات (4)

  • imed

    في إطار سياسة الحكومة الرامية لإيجاد “مصادر دخل جديدة”

    و منذ متى الحكومة تبحث عن مصادر جديدة…هناك مصدر واحد و وحيد .ألا و هو الشعب
    اول ما تنظر اليه الحكومات و الانظمة المستبدة هي جيب المواطن كمصر و الجزائر و و يعني لا شيء خفي

  • صاحب نظرية المعالجة الإيجابية للظواهر السلبية

    الرجاء التركيز على مايلي :
    1- زيادة الضرائب على التدخين والخمور
    2- زيادة قيمة المصاريف القضائية والغرامات المالية
    3- تشجيع وجود القطاع الخاص

  • saido

    probleme pdf

  • Farid-Reghaia

    لماذا لا تخفض رواتب الوزراء، ، الولاة، المدراء المركزيين و التنفيذيين ….إلخ… أي كل من هو معين بمرسوم رئاسي و يتقاضى أكثر من 000 120 دج شهريا … مع العلم أن هؤلاء يستفيدون من مزايا عدة… …

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة