زياني لاعب مرسيليا الفرنسي يتوج بالكرة الذهبية الجزائرية

توج كريم زياني لاعب وسط المنتخب الجزائري لكرة القدم ونادي اولمبيك مرسيليا الفرنسي بالكرة الذهبية الجزائرية في نسختها السابعة كأفضل لاعب جزائري في الاستفتاء الذي اجرته صحيفة الهداف الرياضية الجزائرية.

تتويج زياني هو الثاني له على التوالي بعدما توج الموسم الماضي بذات اللقب.
وشارك في الاستفتاء كل وسائل الإعلام الجزائرية بالإضافة إلى رؤساء كل أندية دوري الدرجة الأولى الستة عشر بالإضافة إلى مدربي وقائدي ذات الفرق.
وجاء تتويج زياني بعد احتلاله المركز الأول برصيد 568 نقطة بينما احتل نذير بلحاج مدافع نادي اولمبيك ليون الفرنسي المركز الثاني برصيد 356 نقطة وجاء لزهر حاج عيسى لاعب وسط نادي وفاق سطيف في المركز الثالث برصيد 309 نقطة.

واختير وفاق سطيف كأفضل نادي في الجزائر لسنة 2007 بعد تتويجه بلقب النسخة الرابعة من بطولة دوري أبطال العرب وكذا تتويجه بلقب الدوري الجزائري.
كما توج الوناس قواوي حارس مرمى نادي وداد تلمسان بلقب أحسن حارس فيما جاء سمير حجاوي حارس مرمى وفاق سطيف في المركز الثاني وفوزي شاوشي حارس مرمى شبيبة القبائل في المرتبة الثالثة.
واختير المهاجم المالي الشيخ عمر دابو كأفضل هداف بعد تسجيله 17 هدفا الموسم الماضي عندما كان يلعب لنادي شبيبة القبائل قبل أن ينتقل هذا الموسم إلى نادي لوهافر الفرنسي.
وحصل محمد أمين عودية مهاجم نادي شباب بلوزداد على لقب أفضل لاعب واعد ومدافع مولودية الجزائر موسى كوليبالي على لقب أفضل لاعب أجنبي في الدوري الجزائري.
واستحدثت هذا الموسم جائزة أفضل حكم وحصل عليها الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي.
وقال إسماعيل ميرازقة رئيس تحرير صحيفة الهداف لرويترز اليوم الأحد ان جائزة الكرة الذهبية أضحت تقليدا راسخا لدى مسؤولي الجريدة مضيفا في ذات السياق أن حفل توزيع الجوائز سيقام غدا الاثنين بالجزائر العاصمة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة