زياني يواصل في فرنسا وبوقرة يخطف كل الأضواء في اسكتلندا

زياني يواصل في فرنسا وبوقرة يخطف كل الأضواء في اسكتلندا

سلوك جبور

 يثير الاستياء في اليونان وبلحاج يدفع ثمن تواضع لاعبي برتسموث

كريم مطمور وعنتر يحيى قد يسرحان من فريقهما بوخوم ومونشجلاندباخ

مع إقتراب الموسم الكروي من نهايته في معظم البلدان الأوروبية، يكتنف الغموض على مستقبل العديد من المحترفين الجزائريين في الخارج؛ حيث تألق البعض وبات مطلب أندية كثيرة، فيما تراجع البعض الآخر وبات مهددًا بالرحيل.

وتقدم كريم زياني لاعب وسط مرسيليا الفرنسي ومجيد بوقرة مدافع رينجرز جلاسكو الاسكتلندي قائمة الجزائريين المحترفين في الخارج، حيث تألقا مع ناديهما وباتا قريبين من تغيير الأجواء في الموسم المقبل.

ويعد زياني نجم المحترفين الجزائريين في الملاعب الأوروبية، خاصةً في ظل تألقه الدائم في صفوف مرسيليا وقيادته الفريق للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم الغائب عن النادي منذ 22 عامًا.

وسيكون لاعب الوسط الجزائري على موعدٍ مع السعادة في حال قيادته مرسيليا للفوز بالدوري الفرنسي هذا الموسم، بعدما أعلن مؤخرًا نيته في الرحيل عن النادي الفرنسي بنهاية الموسم الحالي رغم أن عقده يمتد حتى عام 2011.

وكان زياني قد تلقى عدة عروض أوروبية من أندية كبيرة، أبرزها بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي، إلا أن النجم الجزائري لم يكشف عن وجهته المقبلة حتى الآن.

أما بوقرة فقد تألق هو الآخر في الأجواء الاسكتلندية، وساهم في تأهل ناديه إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية، فضلاً عن تصدره لمسابقة الدوري حتى الآن بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي سلتيك.

وقد تلقى بوقرة عدة عروض للعب في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، أبرزها من تشيلسي الإنجليزي، إلا أن المفاوضات لم ترق إلى الجدية الكافية مقارنةً بعروض برمنجهام وتوتنهام الإنجليزيين أيضًا، خاصة الأول الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء الإنجليزي والساعي لتدعيم صفوفه.

ورغم المستويات العالية التي يقدمها الجزائري نذير بلحاج مدافع نادي بورتسموث الإنجليزي، إلا أن جهوده تذهب هباء في ظل تواضع معظم لاعبي الفريق الإنجليزي الذي أوشك الهبوط للدرجة الثانية، لذلك لم يحقق بلحاج النجاح المطلوب.

وسيكون بلحاج بالتأكيد على موعدٍ مع تغيير الأجواء في الموسم المقبل، خاصةً أنه تلقى أكثر من عرض خلال فترة الانتقالات الشتوية في جانفي الماضي، أبرزها من برشلونة الإسباني.

في المقابل، بات أكثر من لاعب جزائري محترف عرضة للتسريح من قبل ناديه، أبرزهم رفيق جبور، المهاجم الدولي بصفوف أيك أثينا، خاصةً بعد الشجار الذي حصل بينه وبين دوزان باجيفيتش مدرب الفريق الأسبوع الماضي.

وتناولت الصحف اليونانية إمكانية رحيل جبور عن أيك خاصةً بعدما خصمت إدارة النادي منه عشرين ألف يورو، نظرًا لتصرفاته غير اللائقة تجاه مدربه في نهائي الكأس الذي خسره الفريق أمام أولمبياكوس.

وعبَّر تانابولوس رئيس نادي أيك، عن غضبه لتصرفات النجم الجزائري، قائلاً: “عدم احترام المدرب أمر غير مقبول، ولا يمكن التسامح معه، وللمدرب كامل الصلاحيات في تحديد مصير جبور مع الفريق”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتصرف فيها جبور بعنف ويتمرّد على النظام الداخلي سواء في بلجيكا أو في اليونان، وسيبقى مصيره معلقًا مع نادي أثينا خلال الأشهر القادمة.

ويواجه المحترفان الجزائريان كريم مطمور وعنتر يحيى خطر التسريح من فريقهما بوخوم وبروسيا مونشجلاندباخ الألمانيين، خاصةً بعد تراجع مستواهما في الفترة الأخيرة، حيث ساهم يحيى في هزيمة فريقه بوخوم أمام ضيفه هانوفر(0-2)، الأمر الذي يهدد بوخوم بالهبوط للدرجة الثانية.

ولم يكن مطمور أحسن حالاً من يحيى بعد خسارة فريقه بروسيا مونشنجلاندباخ أمام بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف، ليتراجع الفريق للمركز السابع عشر ما قبل الأخير برصيد 24 نقطة، وبات قريبًا من الهبوط.

على صعيدٍ متصل، أعلن مدرب نادي برمنجهام، الصاعد الجديد لبطولة القسم الأول الانجليزي عن إصراره على الاحتفاظ بالمهاجم الجزائري عامر بوعزة للموسم القادم، مضيفًا بأنه طلب من رئيس النادي والمدير الرياضي الشروع في دراسة ملف بوعزة قبل فوات الأوان، ولسيما أن عامر محل متابعة عدة فرق.

كشف المدرب ماكليش عن الخطوط العريضة للموسم القادم، الذي سيلعبه نادي برمنجهام مع العمالقة، حيث أكد أنه يريد الاحتفاظ ببوعزة الذي أدى مرحلة العودة بامتياز، مضيفًا بأنه طلب من مسؤولي النادي الشروع في الاتصالات مع مسؤولي نادي فولهام الذين يملكون عقد بوعزة لتسوية الأمور، حيث يدور الحديث عن رغبة إدارة برمنجهام في شراء عقد بوعزة بدلاً من استعارته لموسمٍ آخر


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة