زيان شريف (مدافع جمعية الشلف)…”الحرارة الشديدة تزيد من تأثير الصيام على اللاعبين”

زيان شريف (مدافع جمعية الشلف)…”الحرارة الشديدة تزيد من تأثير الصيام على اللاعبين”

يرى زيان شريف -مدافع جمعية الشلف- أن لعب مباريات رسمية خلال فترة النهار من شهر رمضان المعظم صعب للغاية بالنسبة للاعبين الذين أكد أنهم يتأثرون من الناحية البدنية كثيرا، لاسيّما وأنهم يكونون مطالبين ببذل مجهودات كبيرة خلال تلك المباريات. وصرّح لنا زيان أمس أن عامل الصيام يؤثر على اللاعبين بطريقة أو بأخرى، لاسيّما عندما يجبرون على إجراء المباريات الرسمية التي يسعون إلى تحقيق نتائج إيجابية فيها يقول: “لا يخفى على أحد أن الصيام يؤثر على اللاعبين بدنيا، وبالخصوص في المباريات الرسمية التي لا بد من تحقيق نتائج إيجابية فيها، كما أن البقاء دون التزود بالمياه يؤثر علينا نحن كلاعبين ويجعلنا نفقد إمكانياتنا البدنية في وقت مبكر من المباراة”.
عامل آخر يبدو مرتبطا بالصيام خاصة هذا الموسم، ويتعلق الأمر بدرجة الحرارة العالية التي تجتاح بلادنا في هذه الفترة بالذات، والتي جعلت بعض مسيّري الأندية ومسؤوليها يسعون إلى برمجة المباريات الرسمية والحصص التدريبية في السهرة، لجعل اللاعبين في حالة بدنية ونفسية أحسن بما أنهم يكونون مرتاحين بالتدرب واللعب ليلا.
وصرّح زيان قائلا: “من تابع المباراة التي أجريناها أمام نصر حسين داي يوم الخميس المنصرم، يتأكد أن مستوى التشكيلة يتغير من مباراة لأخرى ويتأثر بالعوامل المحيطة به، فقد كنا نحاول أن نكون في مستوانا المعهود والذي تعود عليه أنصار الفريق، لكننا لم نتمكن من ذلك.. بالعكس، فقد تأثرنا كثيرا جراء الحرارة الشديدة التي تنقص كمية المياه المتواجدة بجسم الإنسان، لتضاف إلى المجهودات الجبارة المبذولة في التدريبات. وهي عوامل لا بد من الوقوف عليها قبل تقييم مستوى أيّ لاعب أو أيّ تشكيلة”. 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة