سأحدد وجهتي بعد المونديال.. لحسن لاعب كبير وسنسعى إلى تحقيق مشوار إيجابي في المونديال

سأحدد وجهتي بعد المونديال.. لحسن لاعب كبير وسنسعى إلى تحقيق مشوار إيجابي في المونديال

تطرق نجم بورتسموث ومدافع “الخضر”

، نذير بلحاج، في هذا الحوار مع موقع “فوت ميركاتو”، إلى نقاط عديدة تخص مستقبله مع ناديه الانجليزي بورتسموث وكذا مشواره مع المنتخب الوطني الجزائري ورأيه في الوجوه الجديدة التي تدعم بها “الخضر” على غرار لحسن مهدي.

كيف هي أحوال بلحاج؟

أنا بخير كل شيء على ما يرام.

كثر الحديث في المدة الأخيرة عن وضعية فريقكم سيما من الناحية المادية، كيف تعلق على هذا؟

أقول لكم الحقيقة، أنا لا أعرف أكثر منكم فيما يخص هذا الجانب، طبعا هناك مشاكل مالية كثيرة وسيصدر الحكم النهائي هذا الأربعاء وأتوقع أن تحل كل هذه المشاكل هذا الاسبوع ونحن نتظر مجيئ المستثمرين من هونغ كونغ لكن لا أعتقد أن هذا الامر سيحصل مادام أننا لم نر شيئا في الواقع.

معظم وسائل الإعلام تحدثت عن عدم استلامكم لرواتبكم ومستحقاتكم كيف ترد على ذلك؟

رواتبنا نأخذها بصفة عادية لكننا نستلمها متأخرة.

نعود للحديث عن مشوار فريقكم بورتسموث الذي يعاني هذا الموسم بالمقارنة مع العام الفارط خاصة وأنك لم تلعب كثيرا في المدة الأخيرة ؟

هذا صعب لكن ليكون في علمكم أنني في الوقت الذي أستعيد فيه إمكانياتي  أجد نفسي خارج التعداد طالما أن هناك عدة لاعبين كبار يعتمد عليهم المدرب هاري ريدناب وهو ما حال دون دخولي أساسيا في الكثير من المرات، أما أزمة النتائج التي نعاني منها فالأكيد أننا نمر بفترة صعبة بدليل أننا نسعى الى ضمان البقاء وهذا شيء صعب للغاية ونحن نتأخر بثماني نقاط كاملة، وأؤكد أن الطاقم الفني يتحمل جزءا من المسؤولية طالما أن هناك لاعبين يلعبون جيدا ويملكون كامل الامكانيات غير أن المدرب يفضل مجموعات أخرى والامر ينطبق علي أيضا طالما أتدرب جيدا غير أنني لا ألعب بصفة رسمية.

في الانتقالات الشتوية توقع الجميع رفقة اللاعبين الأخريين تغيير وجهتكم وترك ناديكم الحالي، هل تؤكد بقاءك أم وصلتك عروض من أندية أخرى؟

بالفعل وكيلي تلقى العديد من العروض والاتصالات وكنت على وشك ترك النادي وبيعي الى أحد النوادي خاصة مع الأزمة التي تكبدها الفريق وقد عرضت إدارة النادي قيمة مغرية ونحن ننتظر رد الأندية المهتمة بالتعاقد معي وأؤكد أنني في وقت سابق أبديت فكرة مغادرتي للفريق خاصة في الوقت الذي كنت في الاحتياط، أما الان فأنا ألعب بانتظام مع مرور الجولات وهو ما قد يجعلني أبقى في النادي.

هل بدأت تفكر في الموسم المقبل ؟

الأكيد أن فريقي يمر بفترة صعبة ونحن نسعى إلى  إنقاذه من السقوط حاليا والآن سأبقى مركزا على فريقي بورتسموث لانني أريد أن أحضر جيدا لنهائيات كأس العالم المقبلة مع الجزائر التي تنتظر هذا الموعد منذ مدة وسأتخذ قراري بمستقبلي بعد نهاية المونديال، ومسؤولو فريقي يثقون جيدا بي وسأضرب لكم موعدا في هذا الصيف.

نعود للحديث عن منتخب الجزائر، كيف تقيم لنا مشوار منتخب بلادكم في دورة أنغولا الأخيرة ؟

حقيقة إنه اختبار جيد لـ”الخضر” في هذه الدورة رغم بدايتنا الصعبة في المبارة الأولى لكن أكدنا فيها حضورنا ومستوانا في هذه النهائيات.

وماذا عن إحساسكم  بمشاركة فريقكم في مونديال جنوب إفريقيا ؟

المهمة ستكون صعبة للغاية ولقد أوقعتنا القرعة في مجموعة ليست سهلة كما يتوقع الجميع، فانجلترا تبقى مرشحة لتجاوز هذا الدور بسلام بالمقابل فالولايات المتحدة الأمريكية سبقت وأن خاضت عدة مشاركات في المونديال  فيما تبقى أيضا سلوفينيا فريقا محترما ونحن بدورنا نسعى الى تسيير اللقاء بلقاء وسنعمل جيدا لتشريف الكرة الجزائرية ولدينا كامل الإمكانيات لتحقيق انجاز مشرف وسنوظف كامل طاقتنا في هذا الموعد لأننا في الأخير لن نخسر شيئا.

المنتخب الجزائري تدعم في الآونة الأخيرة بلاعبين جدد كيف ترى هذا الأمر؟

ليس هناك أي مشكل، هذه هي كرة القدم ونحن كلاعبين سنرحب بهم في المجموعة، هم جزائريون ونحن أيضا من حقهم تمثيل بلادهم وبمقدور هذه الوجوه تقديم الإضافة اللازمة للنخبة الوطنية، ونحن بدورنا نحترم قرارات المدرب وأبواب المنتخب ستبقى مفتوحة للجميع.

هل بودك أن تقول لنا ولو كلمة بخصوص قدوم اللاعب لحسن مهدي ؟

لحسن لاعب كبير رغم أننا لا نعرفه وأظن أنه سيعطي دفعا قويا للعناصر الوطنية وهذا بحكم خبرته التي اكتسبها.

الأسبوع المقبل ستعرف عودة منافسة رابطة أبطال أوروبا الى الواجهة حيث سيكون فريقك السابق ليون الفرنسي على موعد مع رهان صعب عندما يقابل  ريال مدريد، كيف ترى المواجهة؟

أنا أتابع كثيرا زملائي السابقين، فليون يبقى فريقا قويا ومحترما ويملك لاعبين في المستوى ويقودهم مدرب كبير، أما عن المواجهة فاعتبرها عادية رغم قيمة المنافس وكل شيء يبقى ممكنا وأؤكد أن ليون سيوظف كامل امكانياته ويكشف عن طاقاته في هذا اللقاء الكبير وسنرى ذلك.

المشاركة في رابطة أبطال أوروبا شيء جميل بالنسبة لأي لاعب أليس كذلك؟

طبعا كل لاعب يتمنى المشاركة في هذه المنافسة الكبيرة، والحقيقة إنه شيء رائع أن تلعب رابطة أبطال أوروبا وسبقت أن لعبت في هذا المستوى هناك أهداف وفرق كبيرة ولعب مفتوح، هذه المنافسة رائعة جدا.

هل تود العودة إلى فرنسا ؟

فرنسا أفكر فيها دائما وأنا على اتصال دائم مع الاصدقاء وحتى اللاعبين، عائلتي مازالت تقيم بفرنسا وحتى أعز أحبابي وأصدقائي، فلماذا لا أعود يوما إلى فرنسا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة