ساركوزي يعين مديرة جمعية يهودية ممثلة لفرنسا في الشرق الاوسط

ساركوزي يعين مديرة جمعية يهودية ممثلة لفرنسا في الشرق الاوسط

أعلن قصر الاليزيه اليوم أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عين

مديرة فرع فرنسا في “الجمعية اليهودية الأميركية” فاليري هوفنبرغ ممثلة خاصة لفرنسا في الشرق الأوسط لشؤون الاقتصاد والثقافة.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن هوفنبرغ التي تشغل أيضا منصب مستشارة بلدية في باريس ممثلة حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية اليميني الحاكم، ستكون مسؤولة عن الشؤون الاقتصادية والثقافية والتجارية والتربوية والبيئية لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأورد قرار التعيين أن هوفنبرغ ستكون خاضعة لسلطة وزير الخارجية برنار كوشنير، وستكلف اتخاذ “كل المبادرات الملموسة” التي من شانها خلق “مناخ مؤات للسلام في مجالات الاقتصاد والثقافة والتربية والبيئة”. وذكر قرار ساركوزي بان فاليري هوفنبرغ شاركت خصوصا في إنشاء منطقة صناعية تضم مؤسسات خاصة وعامة في بيت لحم بالضفة الغربية.

واعتبر ساركوزي في قراره أن هذا المشروع يظهر ان “التنمية الاقتصادية هي عنصر أساسي في عملية السلام في المنطقة”، وقال مخاطبا هوفنبرغ “لقد أظهرت أيضا انه يمكن إطلاق مشاريع ملموسة بين الإسرائيليين والفلسطينيين“.

وأنشئت الجمعية اليهودية الأميركية العام 1906، وتقول على موقعها الالكتروني أنها منظمة تحارب معاداة السامية وتدعم سعي إسرائيل إلى السلام والأمن وتسعى إلى نشر “التعددية والقيم الديمقراطية المشتركة“.


 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة