سبعة إطارات وأمين صندوق البنك الخارجي وراء اختلاس 800 مليون من مجمع الإسمنت

سبعة إطارات وأمين صندوق البنك الخارجي وراء اختلاس 800 مليون من مجمع الإسمنت

كشف تقرير الخبير المالي حول وكالة بنك الجزائر الخارجي بحسين داي، عن تورط ثمانية إطارات بالوكالة في اختلاس أموال عمومية، حيث كان زبائن مجمع الإسمنت ”ERCC” ووحدتها ”UAD” بمفتاح بولاية البليدة، يسددون الديون المترتبة عليهم نظير اقتنائهم أكياس الإسمنت من المجمع عن طريق وصولات دفع، إلا أن المبالغ التي كانوا يودعونها لا تدخل الأرصدة البنكية الخاصة بالمجمع. وحسبما أفادت به مصادر قضائية، فإن قضية الحال عمرها 16 سنة، حيث سبق وأن تمت إدانة المتهمين الثمانية، ويتعلق الأمر بكل من ”ر. ر”، ”غ. ف”، ”ز .ك”، ”ج. م”، ”خ. ج”، ”م. س”، ”م. ي” و ”أ. ر” بخمس سنوات سجنا نافذا، لتعود اليوم إلى الواجهة من جديد، حيث أنه سبق للسيد حليش وهو إطار بالبنك، أن صرّح بملأ وصل دفع يحمل رقم 9000 مؤرخ في 4 أفريل 1994 بمبلغ قدره 19,9009,00 دينار ووصل دفع ثاني يحمل رقم 719 مؤرخ في 25 أفريل 1994 بمبلغ قدره 27900,00 دينار، لكن عند مراجعة كشوف الحسابات الخاصة بمجمع تدشينه ”ERCC” الممسوكة لدى وكالة بنك الجزائر الخارجي بحسين داي، تبين عدم وجود دفعات عديدة، وأن الشركة لحقت بها أضرار قدرت بـ7 ملايين و859 ألف و776 دينار. حيث أنه في أواخر عام 2002، صرّح ممثل البنك ”ب. م” أن شركة ”ERCC” مفتاح قد اتصلت بهم من أجل التأكد من مبالغ وضِعت من طرف زبائنها في وكالة حسين داي، إلا أنها لم تدخل في رصيدها البنكي، وفعلا هذا ما تم التوصل إليه من طرف الخبير المالي، الذي أكد في تقريره أنه في سنوات 1994 و1995 و1996 كان المتهمين ”ج. م”، ”ر. ر”، ”ز. ك” و”م. س” موظفين بالشباك، كما أثبت في تقريره وجود علاقة وطيدة تربط هؤلاء المتهمين بأمين الصندوق بالوكالة البنكية.


التعليقات (2)

  • انهب واهرب

    يا الدولة وينك وين راكي دراهمك ريع دراهمك نسرقو والشعب حاير في دولته وين التسيير وين الردع يا الدولة الكل اصبح لايخافك ولا يهاب لاسلطتك ولا سجنك ماااال الشعب ينسرق في كل مكان والدولة تتفرج والمورال طاح ولايثق في مسؤوليه للقضاء على الفساد ولا على الرشوة المورال راه تحت الصفر ب -15 وينك يا دولة وينك يا مسؤولينا و المال ينهب بالشكاير وانتم تتفرجو بااااااااااااي باااااااااااي يا دزاير

  • سفير : اجتماع طاريء

    هل تعلمون ماذا يقول الناهبون من اطارات ومسؤولين ****ما بينهم في اجتماعهم قبل نهب المال العام ؟ يجتمعون ****سالهم احدهم: هل سمعتم عن اي مسؤول او اطار حوسب او دخل السجن عن نهبه مال الشعب ؟ ****قولون لا , هل قراتم في الاخبار في الجرائد عن اي مسؤول استدعي بعد كشف نهبه للمال في الجزائر باكملها ؟ ****قولون لا والله ما حدثت , لا مسؤول لا صغير ولا كبير , ****قول : اذا فلم الخوف , قومو بنا ننهب ما نستطيع نهبه , وبعد على الاقل 6 اشهر من النهب والهروب للخارج ان امكن تتفطن دولتنا الجبارة القهارة الدمارة للفساد و للاختلاس والسرقة وبعدها ؟ لا شيء. نقطة انتهى .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة