سبع مؤسسات عمومية جديدة للنقل الحضري بالمدن الكبرى سترى النور خلال 2009

سبع مؤسسات عمومية جديدة للنقل الحضري بالمدن الكبرى سترى النور خلال 2009
  • كشف وزير النقل السيد عمار تو اليوم الاربعاء بالجزائر انه سيتم خلال السنة المقبلة انشاء سبع مؤسسات عمومية جديدة للنقل البري الحضري على مستوى كبريات مدن البلاد على غرار مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للعاصمة. واوضح السيد تو على امواج الاذاعة الوطنية ان هذه المؤسسات الجديدة ستضاف
    الى 14 اخرى تنشط حاليا بمختلف ولايات البلاد ليصل بذلك عدد هذه الشركات العمومية الى 21 مؤسسة خلال 2009. و اضاف ان السلطات العمومية قد اقرت الاستمرار في هذا الاتجاه بهدف تلبية حاجيات ساكني المدن الكبرى من خدمات النقل الحضري خاصة ما تعلق بمواقيت العمل في الليل و محطات التوقف و هي الخدمات التي لم يتمكن القطاع الخاص من ضمانها.
    وتبلغ الحظيرة الوطنية لحافلات النقل الجماعي الحضري 104 الف حافلة يشكل القطاع الخاص الاغلبية الساحقة منها. اما على مستوى العاصمة فتمثل مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري نسبة لا تتعدى 9 بالمائة من اجمالي حافلات النقل الجماعي الحضري تقوم بنقل ما نسبته 14 بالمائة من المسافرين وفقا للارقام التي قدمها الوزير بهذا الخصوص.
    من جهة اخرى ينتظر ان يعرف النقل الحضري بالعاصمة تحسنا من حيث تنوع الخدمات ابتداء من سنة 2009 بفضل استلام الخط الرئيسي لمترو الجزائر الذي سيربط البريد المركزي بحي البدر في حين انطلقت اشغال التهيئة بعدة ورشات من اجل توسعة الخطوط لتشمل محطات جديدة كالحراش و باب الزوار و عين النعجة شرق العاصمة و كذا ساحة الشهداء
    وشوفالي غربا حسب السيد تو الذي توقع ان يتم استلام هذه الخطوط الجديدة ابتداء من سنة 2013. بالموازة مع ذلك ينتظر ان يتم البدء في استغلال خط الترامواي الرابط بين حسين داي و درقانة بالضاحية الشرقية لمدينة الجزائر ابتداء من صائفة 2010.
    وأج

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة