ستــايـــــل

ستــايـــــل

اهتمي بزينة سريرك وجدديها دائمًا إن السرير يحتل المكان الأبرز في غرفة نومك، لذا ينصحك خبراء الديكور بإضافة

أفكار جديدة ولمسات مختلفة عليه لتجميل، وتجديد غرفتك كلها. وهذا التغيير يظهر جلياً باختيارك أشكال مختلفة من مفارش السرير، فهناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب، حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك، غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل.

 مثلاً : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض، جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم. ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني )، إذ أنها رغم جمالها أحياناً لا تعطي مظهراً حيويا يناسب غرفتك. ولإعطاء الغرفة منظرًا كغرف الفنادق في ترتيبها، يمكن تفصيل مفرش السرير والستارة من ذات اللون، كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير، يعطيه منظرًا متجدداً وجميلاً ، حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلاً ، حتى تتمايز الألوان. يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم، بإضافة الشرائط والأقمشة إليه وتغيير المفارش الداخلية التي تستخدم  معه عادة لمفارش أخرى مناسبة، واختيارها بلون واحد سيسهل كثيرا في عملية البحث، ويمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل والإطارات وسلة المهملات والصناديق الصغيرة.

 

نصائح مفيدة لنوم هادئ

الوسادة المناسبة:

إن الوسادة الجيدة ضرورية للغاية، خاصة إذا كان الإنسان يعاني من أوجاع في الرقبة فهي تحمي الرقبة والعمود الفقري، بعكس الوسادة الطرية جداً أو القاسية جداً ، والتي تسبّب تشنُّجَ الرقبة.

اللحاف:

يضفي اللحاف على السرير بعضاً من الرونق، سواء كان محشواً بالريش، أو الوبر، أو القطن.

 طرق العناية بالسرير:

عرضي أغطية وأفرشة السرير للهواء الطلق والشمس، للقضاء على البكتريا. غيري المفارش وكيس الوسادة بشكل دائم. هذه المفارش تعطي مناخا جماليا آخرا يساهم في تجميل الحياة الداخلية للمرأة، ويجعلها تعيش في واحة الألوان الساحرة والزخرفات التي تساهم في رسم جمال المنزل والغرف واللحظات التي لا يمكن أن تغيب عن البال.

اختيار ألوان راقية تخاطب كل الأحاسيس، وخطوط وزخرفات ومطرزات تنتشر في مساحة المنزل، فتتحول مساحة المكان الذي تنتشر فيه إلى واحة هادئة، تجذب الإحساس بكل فرح.

وكذا أزياء الغرف التي لا يمكن إلا أن تكون جذابة، لإن المفارش أثواب لجسد السرير بل لجسد الغرفة أيضا.

 

 


التعليقات (1)

  • amira

    allah ybarek lokan jet 3andi chambra kima hadik ……………………………………………..maranich hna

أخبار الجزائر

حديث الشبكة