سطيف تطيح بعنابة و تتوجه بخطى سريعة نحو لقب البطولة

سطيف تطيح بعنابة و تتوجه بخطى سريعة نحو لقب البطولة

سجل فريق وفاق سطيف هدفا في الدقائق الأخيرة (د90) يوم أمس بعنابة في شباك نظيره العنابي مؤكدا بذلك قوة كبيرة و تركيزا متزايدا على تحقيق

 

 هدفه الأول لهذا الموسم و هو الظفر بلقب بطولة الجزائر لكرة القدم للقسم الأول.

بملعب عنابة الذي إكتظ عن أخره بالجماهير و المناصرين  نشط فريقا إتحاد عنابة و وفاق سطيف لقاء قمة الجولة ال19 بلعب مفتوح من الجانبين.

و قد دافع الاتحاد العنابي بشراسة عن حظوظه في هذه المواجهة  و لو أن التشكيلة السطايفية بالمقابل لعبت بدون تسرع و بتركيز كبير.و قد حرر الهدف العنابي حناجر ألاف المناصرين العنابيين  خاصة ان الاتحاد قدم أداءا أفضلا  لكن الفريق السطايفي إستفاق بعد هذا الهدف و عاد بقوة و بسرعة كبيرة في هذه المقابلة.

و عدل فريق وفاق سطيف النتيجة في الدقيقة الأخيرة و كاد يعمق الفارق  في الوقت بدل الضائع بعد قذفة جميلة اصطدمت بالعارضة, وهو ما كان سيقضي  على أمال العنابيين بعد أن تقدموا في لوح الترقيم.

وصيفا رائد الترتيب, شبيبة بجاية و شباب أهلي برج بوعريريج عرفا كيف يحسما الأمور لصالحهما في هذه الجولة على حساب على التوالي إتحاد البليدة و رائد القبة. حيث تفوقت شبيبة بجاية على التشكيلة البليدية (1-0)  في حين عانى البرايجية كثيرا للظفر بنقاط الفوز على حساب تشكيلة القبة التي دافعت عن حظوظها إلى أخر دقيقة في هذه المواجهة (2-1).

و بقي اتحاد البليدة في المركز الأخير (17 نقطة), بينما يتواجد فريق رائد القبة في موقع غير بعيد (18 نقطة). 

و في مؤخرة الترتيب استمرت سلسلة النتائج السلبية لفريق مولودية سعيدة (المركز ال15-20 نقطة) بعد تعثره هذه المرة أمام الناصرية (0-1) بزيوي في حين أعفي فريق مولودية باتنة (المركز ال17-21 نقطة) من اللعب في هذه الجولة.

و خرج فريق شبيبة القبائل رابحا من هذه الجولة بعد أن عاد بنقطة ثمينة من الخروب بعد تعادله أمام الجمعية المحلية (1-1)  مما ممكنه من الاقتراب أكثر من فرق مقدمة الترتيب. وتتقاسم الشبيبة القبائلية المركز الرابع مع جمعية الشلف  التي بقي لها لقاءا متأخرا, لكن بفارق عشرة نقاط كاملة عن الرائد السطايفي.

و قد تجنبت جمعية الخروب الكارثة فوق ميدانها في المواجهة التي جمعتها بشبيبة القبائل و استقرت في منتصف الترتيب (25 نقطة) رفقة مولودية الجزائر و نصر حسين داي و مولودية العلمة.

 و قد كان لقاء مولودية العلمة-مولودية الجزائر لقاء مليئا بالمفاجأت: إذ بعد إفتتاح النتيجة إثر قذفة قوية من بابوش (د39)  تمكنت تشكيلة العلمة من تعديل النتيجة بفضل قاسمي (د41) ثم ضمنوا الفوز نهائيا في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب مانغولو.

أما بالشلف  ففرض على الفريق المحلي تعادلا أمام إتحاد الحراش الذي تمكن من العودة بنقطة التعادل (0-0) من ملعب جمعية الشلف و هي تشكيلة تعلب بطريقة فنية بحتة و صعبة المراس فوق ميدانها.

و في اللقاء العاصمي بين إتحاد الجزائر و شباب بلوزداد  عاد الفوز لذوي الزي “الأحمر و الأسود” و لو بعد جهد شاق. لكن الحكم بيشاري تغاضى عن الإعلان عن ركلة جزاء لصالح فريق بلوزداد. 

 و تجدر الاشارة الى إقصاء بوقجان (شباب بلوزداد) و زافور (شبيبة بجاية) و بومسونغ (إتحاد البليدة). و قد تألق المدافعون في هذه الجولة حيث تمكنوا من تسجيل مجموع 14 هدفا .

بطولة القسم الأول (الجولة ال19): النتائج و الهدافون

النتائج و الهدافون للجولة ال19 من البطولة الوطنية لكرة القدم (القسم الأول) التي جرت مبارياتها يوم أمس الخميس.

أهلي برج بوعريريج  : 2  دمبري (2) بوحربيط (71)

رائد القبة                : 1  اوكيل (62)

 

مولودية العلمة      :  2  قاسمي (41) مانغو (54) 

مولودية الجزائر    :  1 بابوش (39)

 

جمعية الخروب    : 1 نغومو (89)

شبيبة القبائل       : 1 بن سعيد (52)

 

اتحاد الجزائر      : 2  حميدي (18) اندرسون (85)

شباب بلوزداد      : 1  نبيي (25)

 

جمعية الشلف  :  0

اتحاد الحراش  :  0  

 

نصر حسين داي  : 1  خديس (56)  

مولودية سعيدة    : 0

 

 اتحاد عنابة     : 1  عودية (67)    

  وفاق سطيف   :1 رحو (90)

 
 

 شبيبة بجاية     : 1  زافور (54)

اتحاد البليدة       : 0

 الفريق المعفي: مولودية باتنة .

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة