سعدان‮ ‬يرفض التنقل إلى القاهرة ويتحاشى آل فرعون

سعدان‮ ‬يرفض التنقل إلى القاهرة ويتحاشى آل فرعون

أكدت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم،

أن بوعلام لعروم الذي يشغل حاليا مدير التكوين لدى ”الفاف” هو الذي سيمثل الجزائر في الإجتماع الفني للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي سيحتضنه العاصمة المصرية القاهرة والمقرر في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 مارس الجاري، وهو الاجتماع الذي يهدف الى تقييم الدورة الافريقية السابقة التي جرت في انغولا في شهر جانفي الفارط   وقد دعا الاتحاد الأفريقي للمشاركة في هذه الأيام الدراسية التقييمية كل مدربي المنتخبات التي خاضت البطولة الأفريقية السابقة بالاضاقة للمديرين الفنيين  لاتحادات الكرة لنفس البلدان. هذا ويعود تعيين لعروم لتمثيل الجزائر في هذا الاجتماع الفني الى رفض الناخب الوطني رابح سعدان التنقل إلى القاهرة وهذا رغبة منه، حسب بعض المصادر، تحاشي ملاقاة بعض القائمين على الكرة المصرية، وهذا على خلفية الأزمة التي حدثت في المدة الأخيرة سيما وأن سعدان مازال يتذكر الأحداث الخطيرة والتجاوزات غير الرياضية التي استهدفت بعثة المنتخب الجزائري على هامش لقاء 14 نوفمبر بين المنتخبين الجزائري والمصري في تصفيات كأسي العالم وإفريقيا 2010، ليتبع بذلك الناخب الوطني بعض الوجوه الكروية التي تفادت هي الأخرى حضور أي حدث كروي تكون القاهرة مسرحا له لأن تداعيات الأزمة حسبهم مازالت قائمة.

سعدان على خطى شحاتة الجانب الأخلاقي معيار أساسي في اختيار اللاعبين”

أكد رابح سعدان، المدرب الوطني للمنتخب الجزائري، أنه سيراعي في اختياره قائمةَ الـ23 لاعبا في مونديال جنوب إفريقيا ”الجوانبَ البدنية والفنية والأخلاقية”؛ وأن الذين يتمتعون بجاهزية كاملة هم من سيمثلون الجزائر في كأس العالم، وهو ما أكد عليه مطولا مذكرا إيانا بما سبق وأن تطرق إليه المدرب المصري حسن شحاتة الذي أصر على ضرورة أن يتوفر اللاعبون على هذا الوازع.  وقال سعدان في تصريحات للإذاعة الجزائرية يوم الجمعة إنه بصدد معاينة 35 لاعبا، وإنه سيرسل قائمة أولية من 30 لاعبا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا” في منتصف ماي المقبل، على أن يحدد قائمة نهائية من 23 لاعبا في نهاية الشهر نفسه.

وكشف سعدان أنه بصدد البحث عن حارس مرمى، وأربعة لاعبين آخرين لخطي الدفاع والهجوم، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما؛ استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. واعترف سعدان بأنه يبحث عن حارس مرمى وأربعة لاعبين آخرين لتعويض المحليين المستبعدين. ولم يشأ سعدان الكشف عن تفاصيل بشأن اللاعبين الجدد، واكتفى بالقول إن تقنيين يتابعونهم في الدول التي يحترفون فيها. وعلى الرغم من أن سعدان لم يتحدث عن أي تفاصيل؛ إلا أن استبعاد فوزي شاوشي من تشكيلة الفريق مؤخرا جعلت التكهنات تتحدث عن البحث عن بديل لهذا الحارس الذي تعرض للطرد في المباراة التي خسرتها الجزائر أمام مصر بأربعة أهداف نظيفة في قبل نهائي بطولة إفريقيا الأخيرة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة