سعدان: “ثقتي كبيرة في ڤواوي.. وشاوشي مطالب بتغيير ذهنيته”

سعدان: “ثقتي كبيرة في ڤواوي.. وشاوشي مطالب بتغيير ذهنيته”

تمنى تحسن الأرضية واعترف بصعوبة المهمة أمام السينغال

نشط أمس المدرب الوطني، رابح سعدان، ندوة صحفية بدار الصحافة طاهر جاووت، بمناسبة فوروم الشباك، تطرق خلالها لآخر الرتوشات قبل المواجهة الحاسمة التي تنتظر الخضر، الجمعة القادم، أمام السينغال، بملعب تشاكر، لحساب التصفيات المزدوجة لكأسي أمم إفريقيا والعالم 2010.
في البداية تحدث سعدان عن المواجهة الودية الأخيرة للمنتخب الجزائري أمام منتخب الإمارات العربية بفرنسا، حيث اعتبر أن هذ االلقاء سمح له بتقييم مستوى اللاعبين من الناحية البدنية بعد عطلة طويلة، مؤكدا أن هذا الامتحان الودي ساعده في اختيار اللاعبين الذين سيخوضون مباراة السينغال. وقال سعدان “بكل أمانة لقط سمحت لي المواجهة أمام الإمارات العربية بأخذ فكرة واضحة عن استعدادات اللاعبين ومستواهم الحقيقي خلال هذه الفترة، وبناء على هذه المعطيات حددت قائمة العناصر التي ستخوض المواجهة المرتقبة أمام السينغال يوم 5 سبتمبر القادم بملعب تشاكر بالبليدة”.

“ينتظرنا امتحان صعب ضد السينغال”

وبخصوص المواجهة ضد السينغال، قال سعدان “المباراة ستكون بكل تأكيد صعبة للغاية أمام خصم نعرفه جيدا ويعرفنا هو أيضا جيدا. رهان المقابلة يوحي بأن المواجهة ستكون مثيرة وقوية، لكن هذا لا يمنعنا من استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار الذي سيفتح لنا أبواب المرور إلى الدور الثاني”.
واستغل المدرب السابق لوفاق سطيف وجود رجال الإعلام ليرسل نداء يطلب من خلاله من الجمهور الجزائري أن يتنقل بكثرة إلى ملعب تشاكر من أجل مساندة الخضر أمام السينغال، كما طلب منهم التحلي بالروح الرياضية واحترام النشيد الوطني السينغالي، “أطلب من الجمهور الجزائري الحضور بقوة لتشجيع المنتخب الوطني، لكنني بالمقابل أحثه على التحلي بالروح الرياضية واحترام النشيد الوطني السينغالي حتى نعطي صورة جيدة عن الجزائر”.

أتمنى أن تكون الأرضية جيدة

كما تطرق سعدان كذلك للحديث عن أرضية ملعب تشاكر، حيث أشاد بالمجهودات المبذولة من طرف مسيري هذا المركب من أجل تحسين حالة الملعب حتى يكون صالحا يوم المباراة ضد السينغال “أشكر عمال مركب تشاكر وكذا مدير الشباب والرياضة للبليدة على المجهودات المبذولة من أجل تحسين حالة الأرضية لتكون صالحة يوم الجمعة القادم”.
كما رد سعدان عن أسئلة الصحفيين، حيث أوضح بأنه اختار ڤواوي رغم الأهداف التي سجلت عليه مؤخرا مع فريقه اتحاد عنابة، لأنه حارس يملك خبرة كبيرة “لدي ثقة كبيرة في ڤواوي لأنه حارس ممتاز وسيفيد المنتخب الجزائري ضد السينغال أما بالنسبة لحارس القبائل شاوشي بأن سعدان حتى وإن اعترف بإمكانياته الكبيرة، إلا أنه أوضح أن هذا اللاعب غير منضبط ولابد عليه أن يغير ذهنيته وسلوكه”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة