سعدان رابح :تأشيرة التاهل للمونديال تلعب لغاية آخر مقابلة

اعتبر المدرب الوطني رابح سعدان أن التأهل الى مونديال 2010 بجنوب افريقيا سيلعب بين منتخبات كل من الجزائر و زامبيا و مصر المشكلة للمجموعة الثالثة رفقة المنتخب الرواندي  في مشور التصفيات المزدوجة لكاسي افريقيا و العالم 2010 لكرة القدم،وعلى حد تقدير المدرب الوطني السيد رابح سعدان الذي نشط ندوة صحفية اليوم الاربعاء بالجزائر, فإنه إثر مقابلات الجولة الثانية  ” تبقى الحظوظ للتأهل إلى المونديال متوفرة لمنتخبات الجزائر و زامبيا ومصر (…) ولا أعتقد أن منتخب رواندا سيكون قادرا على تدارك التأخر. لكن الامر الأكيد ان السباق نحو المونديال سيتواصل الى غاية آخر مقابلة “.

و يحتل المنتخب الوطني الجزائري صدارة ترتيب المجموعة برصيد اربع (4) نقاط رفقة المنتخب الزامبي بنفس الرصيد, لكن بفارق في الاهداف لصالح الجزائر(+2)  فيما يبقى في حوزة مصر و ورواندا نقطة واحدة. 

و بخصوص الانتصار الرائع الذي حققه “الخضر” يوم الاحد بالبليدة على حساب نظيره المصري (3-1)  عاد المدرب الوطني الى هذه المقابلة بتاثر كبير  موضحا ان تلك اللحظات كانت جد مؤثرة وخارقة للعادة بالنسبة لكل الشعب الجزائري”. وإستطرد قائلا ” قبل المقابلة لم أكن قلقا كثيرا  لانني كنت واثق في قدرات عناصري. وقد سارت الامور خلال المقابلة كما اردنا حتى وان كان المنافس هو تشكيلة مصرية عنيدة“, اضاف مدرب التشكيلة الجزائرية.

وفي هذا الشان, أوضح سعدان انه يتوجب على الفريق استغلال فترة البهجة والانتعاش هذه من اجل خوض بقية المقابلات بنفس العزيمة والروح الجماعية التي تصنع دائما الفارق.

فعلا حققنا الاهم بالتغلب على المنتخب المصري  لكن المهة ستكون اصعب فيما تبقى من المشوار (…) يتعين علينا تجنب اي نوع من الافراط في الثقة الذي يمكن ان تكون له عواقب وخيمة على الفريق. لكن من حسن الحظ ان التشكيلة الوطنية تتكون من مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة و يعرفون كيف يضعون أقدامهم فوق الارض“.

وعن حظوظ المنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010  بعد 20 عاما من الغياب  لم يرغب المدرب الوطني في إبداء تفائل كبير. وقال ” يجب ان يعلم الجميع اننا لم نلعب سوى مقابلتين من مشوار التصفيات ولا تزال أمامنا أربع معارك يجب خوضها بثبات قبل الحديث عن المونديال“.

       يتعبن علينا أن نكون واقعيين و أن نسير كل مقابلة على حدى مع اعطاء كل منافس حقه من الاهتمام و التقدير مع التركيز على وجه الخصوص على المنتخب الزامبي“, كما اضاف سعدان.

يوم 20 جوان سيكون رفاق اللاعب خالد لموشية على موعد بملعب شيليلابومبي (300 كلم عن لوزاكا)  بمواجهة منتخب زامبيا بمناسبة اجراء مقابلات الجولة الثالثة من التصفيات. وقد ابدى المدرب الوطني بخصوص هذه المقابلة ثقة كبيرة في ارادة وعزم اشباله،وقال “هذه المقابلة ستلعب في ظروف مختلفة تماما عن مواجهة مصر (…) سنكون على موعد بتشكيلة زامبية ممتازة أبدت استعدادات طيبة منذ بداية التصفيات (…) ثقتي مستمدة من كوني مقتنع أننا سنخوض اللقاء بمعنويات مرتفعةالمنتخب الزامبي الذي فرض التعادل على المنتخب المصري بعقر دراه (1-1)يبقى المرشح الاكبر في المجموعة – حسب سعدان – الذي أكد أن عناصره يجب أن تتعامل مع هذا المنافس بحذر وحيطة كبيرتين.

و الح السيد المسؤول الاول على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري على التأكيد انه من أجل التأهل الى المونديال يتعين على المنتخب الوطني العودة بنتائج طيبة من خارج القواعد،في إجتماع العمل الذي جمعنا أمس الثلاثاء مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) السيد محمد راوراوة  خلصنا الى فكرة تحقيق الانتصار في كل المقابلات التي نلعبها بقواعدنا مع محاول العودة بأكبر عدد من النقاط الممكنة من خارج القواعد، الامر الذي سيمكننا من اقتطاع تاشيرة التاهل للمونديال”, يضيف السيد سعدان.

وعن التشكيلة التي ستواجه زامبيا, استبعد المدرب الوطني فكرة اللجوء الى فكرة ادخال تعديلات كثيرة عليها. ” من الممكن ان نقوم بتعديلات بسيطة على التشكيلة التي خاضت مواجهة المنتخب المصري(…) وكل الامور ستتضح على اثر التربص الذي سنجريه بجنوب افريقيا (…) وبزامبيا سنحاول تحقيق احسن نتيجة ممكنة“.

وسيتنقل المنتخب الوطني يوم الخميس الى جنوب افريقيا من أجل القيام بتربص اعدادي يدوم اسبوعا تحسبا لمواجهة زامبيا.

وبخصوص استبعاد صانع العاب الوفاق السطايفي اللاعب لزهر حاج عيسى  بعد إبداءه لعدم رضاه لعدم اقحامه في مواجهة مصر  أكد المدرب الوطني أنه في ” المنتخب الوطني يوجد قواعد يجب احترامها بالحرف الواحد (…) لا يوجد امر خطير وإلا فانني كنت قد قمت بارسال تقرير للاتحادية الجزائرية لكرة القدم  لكن يتعين على حاج عيسى التحلي بانضباط و رزانة أكثر في المستقبل “.

وفي الاخير لم يستبعد المدرب الوطني فكرة لعب مقابلة ودية يوم 20 اوت المقبل ضد منافس من المحتمل ان يكون منتخب الطوغولي،وفي الوقت الحالي  تبقى مواجهة الطوغو غير مؤكدة   وفي حالة تعذر اقامة هذه المقابلة سنواجه إما منتخب مالي او منتخب من البلدان الجارة في مقابلة تقام بملعب 5 جويلية .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة