سعدان قمنا بأقصى جهدنا من أجل أن يستعيد الفريق قواه ضد سلوفينيا

سعدان قمنا بأقصى جهدنا من أجل أن يستعيد الفريق قواه ضد سلوفينيا

أكد المدرب الوطني رابح سعدان اليوم الجمعة

في سان لامر أن المنتخب الجزائري أعد على ثلاثة اسابيع لاسترجاع قواه خلال مقابلته الاولى ضد سلوفينيا وأشار في حوار قصير مع وأج قائلا “لقد قمنا بأقصى جهدنا واستغلنا كل الإمكانيات التي وفرت لنا. لكن الأساس هو ما سيجري في الميدان”.  

ما هو تقييمكم بعد ثلاثة أيام من إقامتكم بمعسكركم في جنوب إفريقيا في إطار كأس العالم لكرة القدم 

الهدف الذي حددناه كان يكمن في انتقاء الفريق النموذج انطلاقا من اللقاء الأخير الذي جرى في 5 جوان الفارط ضد الإمارات العربية المتحدة بفورث بألمانيا ومن ثم إقرار وإتقان الخطة التاكتيكية تحسبا للمقابلة ضد سلوفينيا وأخيرا تركيز الاستعدادات على الجانب النفسي. ومع موعد المنافسة الذي يقترب بدأنا العمل جماعيا لقد قمنا بحصص نظرية كثيرة من أجل التعرف أحسن على المنافس.

هل اتضحت لكم التشكيلة الذي ستخوض المقابلة ضد سلوفينيا وهل حددتم بهذا الصدد  الخطة التاكتيكية التي سيلعب بها المنتخب الوطني 

نعم  طبعا! التشكيلة تتضح شيئا فشيئا وقد عملنا على خيارين بخطط مختلفة اعتقد أن قدرات الفريق البدنية تعززت. لدينا الكثير من اللاعبين الذين لديهم تجربة كبيرة في المنافسات الكبرى لكنهم ليسوا في حالتهم البدنية المثلى بسبب الإصابات وهنا أعني بوقرة وعنتر يحيى ويبدة فهم لاعبون هامون بالنظر إلى ما عاشوه.

ما هي الحالة النفسية التي يوجد فيها اللاعبون وهم على ثلاثة أيام من إلقاء مع سلوفينيا 

اعتقد أن اللاعبين واعون وتفكيرهم مركز على هذا المونديال سواء تعلق الأمر باللاعبين القدامى أو الجدد الذين يعملون كلهم في نفس الاتجاه ومن اجل هدف واحد. لقد عرف الفريق بعض الاضطرابات مع إصابات اللاعبين القدامى الذين ليسوا في أحسن لياقتهم البدنية وليسوا أساسيين ومع اللاعبين الجدد. وبالتالي هناك صعوبات في إرساء انسجام تام من حيث الجانب النفسي أو التقني ضمن الفريق.

لقد اعددنا الفريق على ثلاثة أسابيع وقمنا بكل ما بوسعنا ليستعيد قواه قبل المقابلة ضد سلوفينيا. لقد قمنا بأقصى جهدنا واستغلنا كل الإمكانيات التي وفرت لنا لكن الأساس هو ما سيجري في الميدان وعلى اللاعبين أن يعرفوا التصرف والتحكم في انفسهم جيدا وأداء المقابلة كما ينبغي مع الاحتفاظ بالكرة أو تسريع الوتيرة حين يقتضي الأمر ذلك نحن نتحدث كل يوم عن ذلك وأامل انهم سيتمكنوا يوم المقابلة تحقيق ما قدمناه لهم من نصائح.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة