سعدان يركز على الجانب البدني وحليش وبوعزة أول الملتحقين

سعدان يركز على الجانب البدني وحليش وبوعزة أول الملتحقين

أجرت عناصر

التشكيلة الوطنية صبيحة أمس، حصتها التدريبية الثانية منذ دخولها التربص التحضيري بمرسيليا  للموعد الهام الذي ينتظر رفقاء عنتر يحي يوم 7 جوان القادم ضد المنتخب المصري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، حيث ركز الناخب الوطني خلال الحصة الصباحية على تمارين تقوية العضلات، فيما أجرت التشكيلة الوطنية حصة تطبيقية أخرى في مساء ذات اليوم على الساعة السادسة . هذا وكان مهاجم بيرمنغهام سيتي الدولي الجزائري عامر بوعزة ثاني الملتحقين بالتربص بعد رفيق حليش.

وقبيل التحاقه بتربص الخضر، قال عبد القادر غزال مهاجم المنتخب الوطني ونادي سيينا الايطالي أن مواجهة الفراعنة ستكون مفتاح التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام بجنوب إفريقيا.

وأكد غزال في تصريحات إعلامية أن “هذه المباراة تعتبر ذات أهمية مزدوجة بالنسبة لي، فهي أول المحطات الصعبة في مشوارنا نحو التأهل إلى  كأس العالم، وأيضاً ستكون هذه المباراة هي أول تجاربي الرسمية على المستوى الدولي مع الخضر، ما سيدفعني لتقديم كل ما أملك للخروج بمنتخب بلادي منتصراً“.

وعن حظوظ المنتخب الوطني  في التأهل إلى النهائيات وسط المنافسة الشرسة من مصر وزامبيا، قال النجم خط هجوم المنتخب الوطني: “سنفعل المستحيل لهزم مصر بداية، ثم سنفكر لاحقاً في تحقيق حلم طالما راودنا”، وتابع ”دون أن استهين بقدرات رواندا وزامبيا أيضاً، فعلينا مواجهة الجميع بنفس الروح العالية لنتمكن من تحقيق ما جئنا لأجله“.

إلى ذلك، توجهت أمس، تشكيلة المنتخب المصري إلى سلطنة عمان أين ستقيم بدوها تربصا تحضيريا تتخلله مواجهة ودية مع المنتخب المحلي يوم 30 ماي الحالي.

وأكد حسن شحاته مدرب المنتخب المصري أن لقاء سلطنة عمان الودي والمحدد يوم السبت المقبل هو محطة في غاية الأهمية في برنامج إعداد الفريق للقاء الجزائر.

وأضاف أن هذا اللقاء سوف يستغله الجهاز الفني لتحقيق العديد من الأهداف ومنها تجربة أكثر من أسلوب خططي لمواجهة الخضر ولابد من التعرف عمليا من خلال هذه المباراة على تفاعل اللاعبين واتقانهم لأي من هذه الخطط، كما أن هذه المباراة سوف تعطي الفرصة للاعبين لاستعادة عنصر الانسجام في الآداء، وهو الأمر الذي يقل طبيعيا من طول فترة ابتعاد اللاعبين عن التدريب معا.

وأضاف أن لقاء الجزائر لقاء في غاية الأهمية بالنسبة لمشوار المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم، ولعل هذا السبب في تأكيد ضرورة تحقيق الفوز فيه من أجل مواصلة مشوار التصفيات بنجاح والتأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

واختتم شحاته كلامه مؤكدا أن المنتخب الجزائري يعرف جيدا أن منافسه لن يكون بالصيد السهل ولعل هذا الدافع وراء التصريحات الكثيرة والمتلاحقة من جهازه الفني ولاعبيه والتهديد والوعيد بما سوف يحققونه في لقاء7 جوان الداخل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة