سعدان يضبط قائمته الأساسية وبوڤرة ينهي الحصة بصعوبة

سعدان يضبط قائمته الأساسية وبوڤرة ينهي الحصة بصعوبة

أجرى المنتخب الوطني

الجزائري لكرة القدم حصته التدريبية ما قبل الأخيرة بملعب شاكر في ظروف جيدة، خاصة في ظل تحسن وضعية أرضية الميدان بعد أشغال التهيئة التي قامت بها مديرية الشباب والرياضة بعد مباراة زامبيا.

وقد ركز سعدان خلال هذه الحصة على الفعالية أمام المرمى حيث كلف كلا من يبدة ورحو للقيام بالفتحات في العمق وذلك لمعاينة مدى فعالية المهاجمين أمام المرمى من جانب آخر، وقبل نهاية الحصة بحوالي نصف ساعة من الزمن، برمج سعدان مباراة تطبيقية قام من خلالها بضبط تشكيلته الأساسية التي واجهت الاحتياطيين.

نفس تشكيلة زامبيا مع إقحام مغني وغزال 

ضبط الناخب الوطني، عشية أمس الأول، تشكيلته الأساسية والتي جاءت على النحو التالي: ڤاواوي- بلحاج   بوڤرة   عنتر يحي   حليش   لموشية   مغني   مطمور   زياني   صايفي   غزال، وهي نفس التشكيلة التي واجهت زامبيا خلال مباراة الجولة الفارطة من التصفيات، وقد أبعد سعدان اللاعب جبور الذي يعاني من نقص المنافسة بسبب خلافاته مع نادية الحالي أيكا أثينا، وجدد الناخب الوطني الثقة في غزال الذي غاب عن التشكيلة الأساسية خلال المباراة الفارطة، فهل ستكون عودة غزال فأل خير على الخضر…؟

بوڤرة وجد صعوبة في إنهاء الحصة

وجد صخرة دفاع فريق غلاسكو رينجرز الأسكتلندي، مجيد بوڤرة، صعوبة كبيرة في إنهاء الحصة التدريبية لعشية أمس الأول بسبب نزلة البرد التي تعرض لها قبل بداية التربص، لكن ورغم  ذلك واصل اللاعب الحصة بإرادة وشجاعة كبيرتين، دون مضاعفة المجهودات، وحسب مصدر مؤكد داخل بيت “الخضر”، فإن بوڤرة سيشارك مند البداية في مباراة اليوم لكن لن يلعب لقاءا كاملا وقد يتم استبداله ربع ساعة قبل نهاية المباراة.

الحصة الأخيرة ببني مسوس 

برمج الطاقم الفني، أمس، الحصة التدريبية الأخيرة للخضر بالملعب الملحق لفندق بني مسوس، والتي خصصها لإحداث بعض الرتوشات الأخيرة قبل المواجهة، كما ركز سعدان خلال هذه الحصة على الجانب البسيكولوجي للرفع من معنويات اللاعبين وتحفيزهم على دحر عزيمة الروانديين.

يبدة وعبدون يكتشفان أرضية شاكر 

كانت الحصة التدريبية لأمس الأول، فرصة للوافدين الجديدين لتشكيلة “الخضر” عبدون ويبدة لمعاينة أرضية ملعب شاكر، الذين اعتادا على مشاهدته وراء الشاشة لكن شاءت الأقدار أن يكون الثنائي حاضرا في مواجهة اليوم، وقد أبدا الثنائي إعجابه بأرضية الملعب، وحماسه لملاقاة الجماهير ورؤية مدرجات الملعب مكتظة عن آخرها.

منصوري يكتفي بالركض حول الميدان

كان متوسط ميدان فريق لوريون الفرنسي، يزيد منصوري، حاضرا خلال الحصة التدريبية للخضر بملعب شاكر سهرة أمس الأول، حيث اكتفى اللاعب بالركض حول الميدان خاصة أنه لن يكون معنيا بمباراة اليوم، وكانت علامات الحسرة بادية على وجه اللاعب خاصة عند بداية المباراة التطبيقية، لكن وبالرغم من كل هذا كان اللاعب يدعم رفقاءه وسيكون حاضرا اليوم لمساندتهم.

 صايفي يتعافى وسيكون القائد الجديد لـ”الخضر” اليوم

عقب الشكوك التي حامت حول إمكانية غيابه عن مواجهة اليوم، تمكن اللاعب صايفي من استعادة مستواه تدريجيا، حيث لم يعان من الآلام خلال حصة أمس الأول، وسيكون حاضرا اليوم أمام رواندا حيث ستسند له مهمة حمل شارة قائد الفريق.

صايفي يؤكد “أنا جاهز لتبليل قميصي وقيادة الخضر لفوز جديد”

“قلتها سابقا، أن مباراة رواندا لن تكون سهلة خاصة أن الفريق ليس لديه ما يخسره، لكن كل اللاعبين واعين بثقل الحمل وسنضاعف مجهوداتنا لإحراز فوز آخر، وبشأن إصابتي فسأكون حاضرا خاصة بعدما تعافيت من الإصابة التي تعرضت لها على مستوى الظهر، وسأعمل جاهدا لتبليل قميصي وقيادة الخضر لفوز جديد والذي قد يعبد طريق المونديال”.

روراوة عاين أرضية الميدان ويحرص على التنظيم الجيد 

عاين الرجل الأول في الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، الحاج محمد روراوة، أرضية ميدان ملعب شاكر، عشية أمس الأول حيث حضر في حدود الساعة 19.08 أي ربع ساعة بعد انطلاق الحصة التدريبية، وتفقد روراوة المدرجات وركز على التنظيم في المدرجات الرسمية حيث منح التعليمات اللازمة لمدير الشباب والرياضة لتفادي الفوضى خلال مباراة اليوم، في المقابل من ذلك تجاذب روراوة أطراف الحديث مع الناخب الوطني رابح سعدان على حافة الميدان قبل أن يغادر البليدة لتسوية انشغلات أخرى.

الملعب سيفتح أبوابه على 13.00 والمديرية الوصية تحذر من استعمال “الفيميجان”

سيفتح ملعب شاكر أبوابه ظهيرة اليوم وعلى الساعة 13.00 لتمكين الجمهور من أخذ أماكانه وتفادي الإنزلاقات التي قد تحدث قبل بداية اللقاء، وقد حذّر مدير الشباب والرياضة من استعمال الألعاب النارية حيث طالبهم بتشجيع “الخضر” بالراية الوطنية وتأجيل الاحتفالات إلى ما بعد الصافرة النهائية لحكم المباراة التي نأمل أن تعلن عن فوز “الخضر” بنتيجة عريضة.

أرضية تشاكر في وضعية أحسن وملائمة لإمطار شباك رواندا

تتواجد أرضية ملعب شاكر في أحسن أحوالها بعد أشغال الترميم التي خضعت لها خلال الأيام الماضية، وقد أعجب لاعبو الخضر بها، حيث أكد أغلبيتهم أنها أحسن بكثير مما كانت عليها خلال مباراة زامبيا.

 المنتخب الرواندي تدرب أمس وأعجب أيضا بأرضية الميدان

  أجرى المنتخب الرواندي حصته التدريبية أمس على أرضية ملعب شاكر كما تنص عليه قوانين “الفيفا”، وقد أعجب تشوكاك وأشباله بأرضية الميدان التي اعتبرها أحسن بكثير من أرضية ملعب الكلية الحربية بمصر.

  تـأهل “الخضر” إلى المونديال قد يكون فأل خير على التشكيلة البليدية

“الفاف” قد تلغي العقوبات ومباراة سطيف قد تجرى بحضور الجمهور

علمت “النهار” من مصدرها المطلع، أن “الفاف” تنوي الصفح عن جميع الفرق التي تعرضت لعقوبات باللعب دون جمهور وذلك في حال تأهل الخضر إلى المونديال اليوم وفي حال تأكد هذا الخبر، فإن تأهل محاربي الصحراء سيكونون فأل خير على التشكيلة البليدية التي قد تستعيد أنصارها أمام الوفاق بعد غد في المباراة المقررة بملعب شاكر والذي سيكون بمثابة المحفز لكسب رهان المباراة التي سيكون الفريق في أمس الحاجة إلى نقاطها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة