سعدان يلمح إلى إمكانية تعويض زياني بمطمور ويؤكد على وجود الخيارات في حال غياب بوڤرة أمام رواندا

سعدان يلمح إلى إمكانية تعويض زياني بمطمور ويؤكد على وجود الخيارات في حال غياب بوڤرة أمام رواندا

لمح الناخب الوطني

رابح سعدان، إلى أن وسط الميدان الهجومي كريم مطمور سيعوض بنسبة كبيرة الغائب لاعب أولمبيك مارسيليا كريم زياني خلال مباراة المنتخب الوطني الأولى برسم التصفيات المزوجة لنهائيات كأسي العالم وإفريقيا أمام المنتخب الرواندي بالعاصمة كيغالي يوم 28 مارس المقبل، في حين، أبدى تمسكه بالظهير الأيسر نذير بلحاج، على الرغم من أن هذا الأخير يعاني من نقص المنافسة مع فريقه. 

سعدان الذي نشط، أمس، ندوة صحفية بفندق الهيلتون تزامنا مع انطلاق التربص المغلق”للخضر” والذي سيدوم يومين كاملين تحسبا للقاء رواندا، دافع عن خياراته بشأن قائمة الـ24  لاعبا التي وجه لها الدعوة لهذا اللقاء، والذي اعتبرهم الأحسن في الوقت الراهن، مطمئننا بخصوص الحالة الصحية للمدافع المحوري لنادي غلاسكو رانجز الاسكتلندي مجيد بوڤرة. والذي أكد إمكانية جاهزيته بصفة رسمية لمباراة رواندا، على الرغم من توفره على العديد من الخيارات لتعويضه، كما جدد المدرب الوطني رابح سعدان دفاعه عن خياراته، بعد الانتقادات التي طالته بدرجة خاصة من قبل الرئيس محند الشريف حناشي، الذي انتقده لعدم توجيهه للدعوة لحارس الشبيبة فوزي شاوشي، قائلا في هذا الشأن”أحترم الرئيس حناشي وأحترم آرائه، لكن بالمقابل، كامل المسؤوليات هي من خياراتي”. ويأتي ذلك بعد الرد القاسي لسعدان على حناشي خلال حصة “كلام الرياضة”، ما جعل أحد الأطراف الفاعلة في”الفاف” يلوم المدرب الوطني ويطالبه بالإنشغال بالتحضير للمباراة دون الدخول في مثل هاته المتاهات، كما أبدى سعدان مخاوفه من منطقة وسط الميدان، خاصة بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها منصوري، بالرغم من تأكيده على إمكانية جاهزية هذا الأخير للموعد الرسمي.

“أبواب”الخضر” مفتوحة لذوي الجنسية المزدوجة ولكن….”

كما تطرق المدرب الوطني إلى الأسماء الجزائرية الناشطة في مختلف البطولات الأجنبية والتي تتوفر على جنسية مزدوجة، سواء تعلق الأمر بحالات لأسماء نصف جزائرية- إن صح القول-، حيث أكد أن أبواب المنتخب تظل مفتوحة شريطة، أن يتوفر أي لاعب من هذه الأسماء على المؤهلات التي تسمح لهم بالانضمام إلى التشكيلة الوطنية.

حشود، صايبي وبودبوز ضمن القائمة الاحتياطية للمنتخب       

وإلى جانب هاته الأسماء، أكد سعدان أن أسماءً كلاعب أهلي البرج حشود، مهاجم الأهلي السعودي يوسف صايبي واللاعب المغترب بودبوز، إلى جانب أسماء أخرى، توجد حاليا ضمن القائمة الإحتياطية مع إمكانية الإعتماد عليهم في مناسبات مقبلة.

التربص انطلق أمس بحضور المحليين فقط والتدريبات بالحميز   

ومثلما سبق وأن أشرنا إليه في عددنا السابق، فإن المنتخب الوطني قد دخل منذ، أمس، في تربص مغلق بفندق الهيلتون بحضور اللاعبين المحليين الـ12، الذين يكونون قد دخلوا التربص ابتداء من الساعة الـ18 مساء وفقا لتأكيدات المدرب سعدان، على أن تكون التدريبات قد انطلقت بملعب الحميز الذي وقع عليه الاختيار من  قبل الطاقم الفني.

اللاعبون سيعاينون فيديو مباريات رواندا غدا وبزاز سيكون آخر الملتحقين هذا الثلاثاء

ووفقا للبرنامج المسطر من قبل الطاقم الفني “للخضر”، فإن النخبة الوطنية ستكون على موعد اليوم في الصبيحة مع مشاهدة أشرطة فيديو خاصة ببعض مباريات المنتخب الرواندي، قصد معاينة طريقة لعب هذا المنتخب، على أن تجري التشكيلة حصة تدريبية في الأمسية، كما سيلتحق اللاعبين المحترفين ابتداء من اليوم تباعا بالجزائر، على أن يكون المهاجم ياسين بزاز آخر الملتحقين غدا الثلاثاء في آخر يوم للتربص. وذلك بسبب انشغال بزاز بمباراة له اليوم مع ناديه ستراسبورغ الفرنسي اليوم الإثنين.

التنقل هذا الأربعاء إلى كيغالي على الـ10 صباحا والمباراة ستلعب على الساعة الثانية ونصف بتوقيت الجزائر

هذا وتجدر الإشارة إلى أن النخبة الوطنية ستشد الرحال إلى العاصمة الرواندية كيغالي بدءا من هذا الأربعاء ابتداء من الساعة الـ10 صباحا، على أن تصل إلى رواندا حوالي الساعة الـ18 مساء. من جهة أخرى وفي ذات السياق، فإن المنتخب سيجري أول حصة تدريبية صبيحة الخميس بملعب معشوشب اصطناعيا، في حين، توقيت المباراة الرسمي على الساعة الثانية ونصف بتوقيت الجزائر السبت المقبل. 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة