سعــدان يتفطـن لضـعف السلوفينيين، يركز على القذف ويعوّل على مطمور وجبور

سعــدان يتفطـن لضـعف السلوفينيين،  يركز على القذف ويعوّل على مطمور وجبور

وكان سعدان خلال حصة المعاينة

عدّد النقاط وأفضى إلى إعداد السلاح الذي بوسعه الإطاحة بهذا المنتخب المجهول عن الجزائر، وهو الأمر الذي جعله في الحصة الموالية التي جرت منتصف نهار أمس يباشر العمل على نقاط ضعف السلوفينيين.

حصة أمس.. تركيز كلي على المرمى

وكان سعدان خلال الحصة الأولى قد برمج لقاء تطبيقيا بمجرد أن انتهت فترة الإحماء، إلا أن حصة أمس كانت مغايرة تماما، حيث أجرى الخضر تمارين ارتكزت في مجملها على السرعة في التنفيذ على مقربة من محور دفاع سلوفينيا والقذف مباشرة نحو المرمى. وهو التمرين الذي دام لمدة طويلة قبل انطلاق اللقاء التطبيقي ما يعطي الانطباع أن سعدان تفطن لنقطة ضعف سلوفينيا.

لا حل لمباغتة حارس سلوفينيا سوى بالقذف

وكان سعدان قد عّدد نقاط ضعف المنتخب السلوفيني التي يجب استغلالها وفقا للأقراص المضغوطة ووفقا لتقارير المبعوثين، إلا أنه خلص في نهاية المطاف أنه لا مناص من استغلال القذف على مقربة من منطقة الـ 18 متر، خلافا لما كانت عليه العادة باعتبار الخضر قوتهم في الكرات الثابتة التي لا جدوى منها أمام سلوفينيا، إذ اتضح لسعدان أن محور الدفاع ثقيل يمكن تجاوزه بتمريرات قصيرة وسريعة تنتهي بالقذف بسرعة. وهو ما من شأنه مغالطة الحارس باعتبارها زاوية صعبة للغاية.

سولار وإليتش.. محور دفاع متواضع، ثقيل والتمريرات السريعة مع القذف هي الحل

ويشكل محور دفاع سلوفينيا الثنائي ماركو سولار وبرانكو إليش، وإن يعد هذا الأخير العنصر الهام في تشكيلة المنافس الأول للخضر، إلا أنه يعاني من ثقل بدليل أنه ليس باللاعب الذي تمكن من خوض مشوار كبير ولم يلعب سوى لثلاثة أندية سلوفينية وتجربته في نادي بيتيس إشبيلية كانت فاشلة حيث لم ينه الموسم وتنقل إلى إف سي موسكو ومن بعدها لوكوموتيف موسكو. في حين أن ماركو سولار يلعب في ناديلاغنتوازالبلجيكي الذي يبدو من الوهلة الأولى أنه ناد متواضع تواضع البطولة البلجيكية، وهو ما يريد سعدان استغلاله للتفوق على السلوفينيين.

حارس سلوفينيا 1 متر و39 ومستحيل معه الكرات الثابتة

وكان سعدان قد أدرك أنه من الصعوبة جدا التسجيل على السلوفينيين بكرات ثابتة وهو الأمر الذي جعله يغير من خطته وأسلحته، خاصة وأن سلوفينيا تملك حارسا جيدا ويلعب في صفوف نادي أودينيزي الإيطالي وسبق له حمل ألوان لازيو روما، تريفيز وريميني في إيطاليا، كما أنه يتمتع ببنية مورفولوجية قوية حيث يصل طوله 1 متر و39 ما يصعب من مهام مهاجمينا كثيرا،


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة