سعـــــــــــــدان شدد اللهجة مع اللاعبين وطالبهم بتفادي البطـــــــــاقـــــــــــات

سعـــــــــــــدان شدد اللهجة مع اللاعبين وطالبهم بتفادي البطـــــــــاقـــــــــــات

مثلما تجري عليه العادة قبل كل مباراة يخوضها المنتخب الوطني

عقد الطاقم الفني للخضر بقيادة المدرب رابح سعدان اجتماعا تقنيا مع لاعبيه منتصف نهار أمس بفندق ساوثر سان، الذي يقيمون به في كاب تاون قبل المباراة، وتمحور جوهر الحديث خلال هذا الاجتماع حول مباراة أمس، طريقة اللعب وما يجب فعله وما يجب الامتناع عنه، وألقى سعدان كلمات تحفيزية على مسامع لاعبيه في محاولة منه للرفع من معنوياتهم وشحن بطارياتهم.

 حيث حثهم على ضرورة التحكم في أعصابهم ومحاولة التخلص من الضغط لأن المباراة في كل الظروف والأحوال لاتعدو أن تكون مواجهة في كرة القدم لا أكثر ولا أقل ومن بين أهم الأمور التي ركز عليها هي ضرورة تفادي الحصول على بطاقات مجانية، خصوصا بالنسبة ليبدة الذي بدا متخوفا من تلقيه لبطاقة في مباراة أمس، تكلفه الحرمان والإقصاء في المشاركة في المواجهة الثالثة الأخيرة أمام المنتخب الأمريكي.

قال للاعبيه: ”أريد أداء مشرفا بغض النظر عن النتيجة”

وكشفت مصادرنا أن سعدان تحدث مع لاعبيه بمنتهى الصراحة قبل المواجهة وقال لهم بصريح العبارة ”أريد أداء مشرفا يليق بمستوى تطلعات الجمهور الجزائري الذي أدرك تمام الإدراك أنه يعرف جيدا كرة القدم ولن يلومكم حتى وإن تعثرتم وكان الأداء في المستوى”. والظاهر أن سعدان حاول من خلال خرجته هذه التخفيف من حدة الضغط المفروض على لاعبيه بغية تمكينهم من الظهور بكامل إمكانياتهم وكذا لأن المنافس هو المنتخب الإنجليزي الذي جاء إلى جنوب إفريقيا بغية التتويج باللقب.

طالب من لاعبيه التحكم في أعصابهم

ومن بين أهم الأمور التي ركز عليها الناخب الوطني من خلال حديثه مع لاعبيه، هو ضرورة التحكم في برودة أعصابهم وعدم التهور الذي من شأنه أن يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، مؤكدا لهم أن الأمر في كل الظروف والأحوال يتعلق بمباراة في كرة القدم ليس إلا، وقال لهم في هذا السياق ”أنتم سفراء الجزائر فاحرصوا على أن تقدموا لكل العالم صورة جميلة عن وطنكم بغض النظر عن النتيجة”. ولعل هذا الكلام الذي قاله سعدان يؤكد أنه كان متخوفا من تكرار سيناريو غزال في مباراة سلوفينيا مع لاعب آخر.

اللاعبون تلقوا مكالمات من عائلاتهم قبل المباراة

وكشفت مصادرنا أن عناصر المنتخب الوطني تلقوا مكالمات من عائلاتهم قبل  المباراة بغية تحفيزهم ادراكا من سعدان ان الجانب البسيكولوجي مهم جدا قبل هذه المواجهات الصعبة والمصيرية حيث تحدث زوجته وابنته ونفس الامر تقريبا حدث مع كل اللاعبين وهو ما يؤكد أن الفاف والمدرب سعدان حاولوا تخليص اللاعبين من الضغط.

سعدان عقد اجتماعا مع طاقمه صبيحة أمس

فضّل الناخب الوطني أن يعقد اجتماعا مع طاقمه الفني صبيحة المباراة، حيث تطرق من خلاله إلى التشكيلة التي دخلت المباراة أساسية.

وتم الفصل صبيحة المباراة في أن يكون رايس وهاب مبولحي هو الحارس الأساسي، إذ فضل الطاقم الفني عدم المغامرة بالحارس شاوشي على خلفية الإصابة التي كان تلقاها في إحدى التدريبات وعلى خلفية كذلك الخطأ الذي ارتكبه أمام سلوفينيا والذي أدخل الشك في نفسه.

وكان سعدان طلب من مبولحي تحضير نفسه لأخذ مكانه بالنظر لحاجته الماسة إلى خدماته في ظل الحالة النفسية السيئة لشاوشي.

الخضر سيقيمون في ”سنتوريون لايـــــــــك” بـ”بريتوريا”

فصل مسؤولو الخضر في مقر إقامتهم ببريتوريا، حيث فضلوا الاستقرار في فندق ”سنتوريون لايك” ذي الأربعة نجوم والذي يبعد 42 كلم عن مطار بريتوريا، وهو الفندق الذي يقع كذلك بين جوهانسبورغ وبريتوريا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة