سعي لتغطية جميع المؤسسات الإستشفائية بالتأطير الطبي اللازم بولاية الأغواط

تعتزم مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالأغواط توظيف ووفق برنامج مسطر عدد ” كبير” من الأطباء العامين والأخصائيين و أعوان باقي التخصصات الطبية قصد ضمان التأطير اللازم بكافة المؤسسات الإستشفائية المتواجدة بالولاية خلال هذه السنة كما علم لدى مديرية القطاع . 

وحسب – نفس المصدر- فقد تم في هذا الشأن ومنذ بداية السنة توظيف  44 طبيبا و5 جراحي أسنان و10 قابلات و5 أعوان تخدير وإنعاش و94 عون شبه طبي من مختلف  الاختصاصات الأخرى.

كما جرى – وفق ذات المديرية- توفير عدة مناصب مالية جديدة ضمن برنامج 2009 وتتمثل في 48 طبيبا عاما و21 جراح أسنان و8 صيادلة وكذا 23 مختصا نفسانيا و134 عونا شبه طبي  غير أن عملية التوظيف تبقى مرهونة بتوفر طالبي العمل حسب كل اختصاص.

وبالموازاة مع ذلك – ووفق ذات المصدر- استفادت الولاية من فتح 34 منصبا للأطباء المختصين في جل الاختصاصات حيث تم توظيف طبيبين مختصين خلال ماي المنصرم أحدهما مختص في جراحة الأعصاب والآخر في الأمراض المعدية و ينتظر التحاق باقي الأطباء في الأسابيع القادمة مع توفير السكن لكل طبيب يباشر مهامه بإحدى المؤسسات الصحية العمومية.

وفيما يخص التكوين شبه الطبي فقد تم فتح مناصب في الاختصاصات التي يسجل بها عجز على أن يشرع في التكوين خلال السنة البيداغوجية 2009-2010  من بينها 10 مناصب في إختصاص رعاية المواليد والباقي تتوزع بين العلاجات العامة والقابلات ومشغلي الأشعة وأعوان التخدير والإنعاش وغيرها من التخصصات.

ومن جانب آخر يجرى التحضير لانجاز مشروع المستشفى الجامعي بالأغواط حيث خصص الوعاء العقاري الذي سيستوعب هذا المرفق الطبي بطاقة 240 سرير و تحديد مساحات أخرى للتوسيعات والتجهيزات التي يمكن أن تواكب نشاط هذا الهيكل الصحي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة