إعــــلانات

سلسلة من الإضطرابات الجوية بداية من الأسبوع المقبل على هذه الولايات

سلسلة من الإضطرابات الجوية بداية من الأسبوع المقبل على هذه الولايات

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد الولايات الشمالية للوطن سلسلة من الاضطرابات الجوية النشيطة خلال شهر ديسمبر القادم. بعد تحسن مؤقت يوم السبت لتعود الاضطرابات الجوية من جديد يوم الثلاثاء.

وقالت هوارية بن رقطة، المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن المناطق الشمالية للوطن عرفت إضطراب جوي قوي محمّل بهواء بارد وأمطار رعدية غزيرة تستمر في التساقط إلى غاية يوم غد الجمعة. كما أن الثلوج ستبقى تتساقط على قمم الجبال ليلة الخميس إلى الجمعة.

درجات الحرارة ستعرف انخفاضا ملحوظا على المناطق الشرقية والوسطى خاصة الدنيا. أين بلغت 0 رجة مئوية على المناطق الداخلية. بينما درجات الحرارة القصوى ستتراوح مابين 17 الى 18 درجة على السواحل و 12 درجة على الولايات الشرقية.

وكشفت بن رقطة، أن الأجواء ستتحسن تدريجيا يوم السبت على المناطق الشمالية، مع بعض الأمطار الخفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة. لتعود الإضطرابات الجوية بداية من يوم الثلاثاء.

أما عن توقعات الطقس طويلة المدى، أكدت بن رقطة، أن شهر ديسمبر سيشهد نهاية الاستقرار من خلال قدوم سلسلة من الاضطرابات الجوية بسبب تسرب الهواء البارد . كما أن هذه الاضطرابات تكون أكثر نشاطاً واعتبارا على المناطق الشرقية والوسطى. مشيرة إلى أن هذه النماذج قابلة للتغيير.

رابط دائم : https://nhar.tv/xCjgZ
إعــــلانات
إعــــلانات