سلفي وشاب مخمور يحرقان نفسيهما في بريان والوادي

سلفي وشاب مخمور يحرقان نفسيهما في بريان والوادي

أقدم أمس الاربعاء، الشابب. جماليبلغ 35 سنة من العمر، وهو في حالة سكر متقدمة يقطن ببريان بولاية غرداية، على إضرام النار في جسده عند منتصف الليل في الطريق الرئيسي أمام مقر الأمن بعد سكب كمية من البنزين على جسده، على خلفية معاناته من مشاكل اجتماعية مما تسبب في إصابته بحروق طفيفة على مستوى الرجل اليسرى، فيما تمكن أفراد الأمن من إنقاذه من الهلاك والتكفل بنقله إلى المستشفى، وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة التي تعد الثانية من نوعها في ظرف أقل من أسبوع.  

وفي الوادي، أقدم أب لـ6 أطفال، في العقد الثالث من العمر، يوم أمس، على محاولة الإنتحار حرقا بسكب البنزين على نفسه، وسط السوق المركزي في الوادي. وحسب شهود عيان، فإن الشابعفيفي حضري، البالغ من العمر ٧٣ سنة، سلفي، سكب على جسده البنزين، ثم حاول إضرام النار فيه وسط السوق أمام المواطنين، الذين ذهلوا من شدة الموقف، لكن تدخل بعض المواطنين الذين كانوا بعين المكان حال دون ذلك. وترجع أسباب محاولة حرق الشاب لنفسه حسب تصريحاته لـالنهار، إلى تعرضه إلى مضايقات ومحاولة مصادرة طاولته التي يعتبرها مصدر الرزق الوحيد، بما أنه المعيل الوحيد لعائلته التي تضم 6 أبناء ووالدتهم، إضافة إلى الظروف الإجتماعية المزرية التي يعيشها رفقة العائلة، وفي مقدمتها السكن، فهو يقطن في بيت أجّره منذ ٣ سنوات بحي أولاد حمد.

وفي سطيف، شهد مقر الولاية صبيحة أمس الاربعاء، حالة استنفار قصوى، بعدما حاول شرطي سابق في العقد الرابع من العمر الإنتحار. وحسب شهود عيان، فإن المواطن اخترق المدخل الرئيسي وتوجّه لجناح الأمانة العامة، أين قام بتكسير زجاج النوافذ أمام مكتب الأمين العام، وقام بجرح نفسه، ثم حاول بعدها قلع الشباك ورمي نفسه من الطابق الأول، ولولا تدخل بعض الموظفين، للقي حتفه، حيث تم توقيفه من طرف مصالح الأمن. وعن أسباب الحادثة، فقد أكدت مصادرنا، أن المعني يعاني من مشاكل السكن والبطالة، وأراد مقابلة الوالي، ولعدم تمكنه من ذلك حاول الإنتحار، مع العلم أن الوالي كان في زيارة إلى بلديات دائرة بئر العرش. 

مراسلون/ النهار أونلاين


التعليقات (35)

  • طالب جامعي

    انا طالب جامعي …………………..
    لماذا لانه عندنا في المركز الجامعي البرج
    عميد كلية العلوم و التكنولوجيا ……
    و هو في نفس الوقت استاذ يدرسنا المشكل انه
    درسنا 4 دروس في المدرج و المعروف انه في الدرس لك الاختيار في الحضور و نضرا لانه استاذ فاشل فانا لا احضرله و قد اعلن انه من لم يحضر فهو مقصى
    عندما اردنا الاحتجاج هددنا
    وذلك كونه صاحب مركز
    مع العلم انني بسبه لم انجح العام الماضي
    وذلك لانه في البرج يتم انتقاء الناجحين حسب الحاجة
    اي اذا قلنا ان الاختصاص يطلب 15 طالب من الجذع المشترك فسيتم اقصاء 150 عادي
    اصبح النجاح في الجامعه مثل اختبار الدكتوراه

    كرهت من حياتي

  • مهمش في زمن الغربة

    شاب بالغ من العمر ٧٣ سنة!!!!!
    ……….

  • النعجة مسعود تقرت

    لماقرات الموضوع على مدينة بريان وكيف حاول فيها شخص الانتحارعادت بي الذكريات ايام كنت ادرس فيهالقد كانت جحيم لا يطاق وجدت فيها من الحقرة وتعسف الادارة وتعفنها شيء يثير الاشمئزازوانصح اي شاب ذاهب الى العمل بولاية غردايةاقول له اذا لم يكن عنك كتاف تعتمد عليه فلا تذهب لانك سوف تفتح على نفسك ابواب الجحيم وانا مسؤول على ما اقول…..

  • النعجة مسعود تقرت

    كيف ينظر القانون الى هذه الحالة

  • اية

    هدا الموضوع رائع لكن الانتحار حرام.
    اية.

  • ritadj

    alkatl hram ou rabi yahdihoum ou tahyz bladna

  • الجزائر

  • شرطي قطعولو خبزتو الجلفة

    انا شرطي سابق .1/ وين وعدك يا سيدي الهامل في ادماج الشرطة المفصولين غير متابعين من طرف المحاكم انا شرطي سابق بامن غرداية تعرظت لظروف عائلية قاهرة ادت بي الى غيابي عن العمل والفصل .خافو ربي فينا .لم اجد منصب عمل وما عنديش لانترفونسيون والمعاريف عند الله.4سنوات وانا انعاني وادا لم اجد حل……..

  • برهان ماجدة

    كان من الممكن حقن دماء الكثير من المصرين لو استقال مبارك فور طلب لسقوط حكمه لكن بتماطله و خطابه السفيه السخيف اثار فتنة ولم تنفع كلماته المنمقة في المصرين و في النهاية كان سقوطه حتميا و جد منحط.

  • حانوتي

    الله يهدي النفوس الحقرة كاينة و الهف كاين و الكذب كاين و الرشوة غير هي لكن ماننساوش انه ربي كاين و شايف و قادر على كل شيء سبحانه اعلاش نوصلو حتى نوليو نحرقو في رواحنا و نيتموا اولادنا و نرملو نسوانا الله يهديكم يا شباب قلت الدين و العقل هي لي خلات الانسان ينتحر و قتل النفس حرام في القرءان لا في فتوى او اجتهاد ربي يصلح اوضاعنا و اوضاع كل الشباب و الشابات الجزائري من شمالها الى جنوبها و من شرقها الى غربها أمين

  • عبد اللطيف

    اتقو الله يا … السلفية و الانتحار لا يجتمعان!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولمادا تشوهون الدين؟

  • عبد اللطيف

    حرام سافي او غيرو

  • محمد

    السلام عليكم ورحمة الله
    ان المشرع الحقيقي لا يحكم على الانتحار بانه حرام من اول وهلة .بل عليه ان يقدم فهم الواقع المعاش على الشرع .هناك ظروف قاهرة خارج عن سيطرة العقل .لايمكن للانسان استيعابها .بدلا من ان كان الانتحار هو اخر حل سيصير يوما اول حل………….

  • ياسين

    ربي يهدي أنشاء الله

  • محمود

    لا يمكن لسلفي على الجادة أن ينتحر لعلمه بحرمة ذلك ومن أراد أن يشوه صمعة السلفيين أقول له القافلة تسير

  • فيصل

    هل كل من يضع لحية فهو سلفي ؟ لاياأخي فالسلفي هو المتبع والمقتدي بسلف الأمة الذين عاشوا وماتواعلى الكتاب والسنة.
    هل كان السلف يقتلون أنفسهم لأجل الدنيا ؟قال الله تعالى’’ولاتقتلوا أولادكم خشية الإملاق نحن نرزقهم وإياكم”

  • dragon_fort

    مودة الانتحار (2011)
    لقد نسينا اننا مسلمين. والله كارثة عظمى.أنا لا ألوم الدولة لاننا نحن ايضا مشاركون في هذا. فالشاب البطال او الذي لا يريد العمل يتزوج و يبدأ في انجاب الاطفال الواحد تلو الآخر ثم يتذمر من قلة العمل و السكن و ….و…..
    يجب ان نفهم المثل الشعبي القائل( شوي من الحنة و شوي من رطابة الأيدي )
    في حقيقة الامر لو رأيت شخصا يسكب على نفسه البنزين أقول له مبروك عليك جهنم و محمد (ص) بريء منك و من أمثالك.
    الله يهدينا جميعا.

  • abib

    ضخـم الأبـواب مفـاتيحها صغيـرة ، فـلا تعجـزك ضخـامة “الأمــنيـات” ، فربمـا ، دعـوة واحـدة تــرفعهــا إلـى الله ، تجلـب لـك '' المستحيـل '' فقــط قــل ۩ يــا رب ۩
    لا تنسوا أننا مسلمين و مبتلون من الله سبحانه و تعالى فهذا إختبار الدنيا نتيجته الجنة أو النار فأتقوا الله يا من تحرقون أجسادكم التي أنشأها الله خلق بعد خلق…

  • mosbah

    السلام عليكم الانسان كي يسمع عن هده الامور كا الانتحار و الموظة الجديدة الحرق با البنزين .لازم نعرفو شى هو ان الانسان لما يصل الى اقصى درجة الانحطاط الفكري يبدا يفكر في الانتحار و هو في نفس الوقت يريد ان يقول يا ناس احب ان اعيش.

  • ميمة

    أحيي الأخ على كلمة الانحطاط الفكري فهو ما يحصل ألم يصل الانحطاط الديني والفكري عند الإخوة التوانسة إلى أن يسموا المنتحر البوعزيزي بالشهيد؟ لوكان أنا ما ننقذ حتى واحد خليهم يحرقوا رواحتيهم اللي عماه ربي ما يداويه العبد

  • من يقتل يحرق نفسه فهوجرم

  • باهي39

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد الذي يضهر على الصورة ليس سلفي مدام يسب الجلالة وسال كيف يحاول الانتحار وهو مدام تاجر متجول ويبيع
    بكميات كبيرة مواد الغذائية بكميات معتبر و باسعار زهيدة
    السال هنا

  • katia

    ya nahar

  • فوزي

    مهما كانت الأسباب فان النتحار حرام شرعا

  • مواطن

    الى الشرطي المفصول الهامل ماجاش باش ايرجع الرداءة وهي موجودة بكثرة اللي فاتو خرجوه راه ميصلحش
    والهامل مايقدرش باش يعصرن الجهاز لوكان ما يصفيش الناس اللي مهومش املاح انشري ياجريدة

  • لي مات كلاه بوبي تفرت فيه واحد مايبكي عليك

  • رضا

    السلام عليكم ان حرق النفس البشرية التي كرمها الله عز وجل او اهلاكها حرام في كل الشرائع والاديان وان مرتكبه سيحاسب عليه مهما كانت الاسباب التي اوصلته الى ذالك لكن الا تعتقدون معي ان من يوصل الناس الى درجة الياس والانتحار سيحاسب اكثر منه ويعاقب على كل فرد يصل الى هذه المرحلة

  • ههههههههههههههه راهم غيير يكدبو في هاد الجرنان شاب في سن 73

  • لابد ننتحرو كلنا ليعيش هم

  • J ecris pour journal al nahar juuste pour ous dire que je suis a l etranger et je li att les jours le journal.mais ce k je n aime pas c d ecrire les chifre dans des article en langue arabe.de l orient et merci

  • ناصر

    والله صعب العمل في بريان و غرداية ككل شعب يحب نفسه

  • زوهير

    السلام عليكم
    ماشي كل واحد مايلقاش خدمة واءلا يتحقر والا يصرالو مشكل يشعل روحو انا نقولها بصراحة هذا نوع من الكفر والجهل وحاشى يكون شهيد ما نخلطوش.زيد راكم تقولوا سلفي وتستعملوا في عبارة سلفي كيما راهم يستعملوا فيها بزاف ناس هاذم فئة يذبحوا فالعباد ويسميو في رواحهم سلفية وهاذم في مصر كونوا حزب وحابين يدخلو السياسة باءسم السلف هذا تناقض كبير عمركم سمعتوا على السلف الصالح كونو حزب والا واحد من السلف حرق والا شعل روحو.باردون كل واحد راه يمثل روحو بلحية ولا بلا لحية والمنهج بريئ من كل هاذم الفئات.مع العلم اني مانيش سلفي ولا مداير لحية هاذي جيست كلمة حق ربي يهدينا

  • Krystallynn

    Please teach the rest of these inetrent hooligans how to write and research!

  • 1

    1

  • 1

    1

أخبار الجزائر

حديث الشبكة