«سنستورد الثيران الفرنسية وتذبح في الجزائر»

«سنستورد الثيران الفرنسية وتذبح في الجزائر»

قال إنه ليس من أولوية قطاعه استيراد اللحوم.. وزير الفلاحة لـ النهار:

 الجزائر ستقوم بتربية الأبقار الفرنسية لتستغل لحمها نظرا لجودته

كشف وزير الفلاحة، عبد القادر بوعزڤي، أن الجزائر ستقوم باستيراد أبقار فرنسية من أجل تربيتها ومن ثم ذبحها على الطريقة الإسلامية في الجزائر، بالنظر إلى جودة لحوم هذه الاخيرة.

وقال وزير الفلاحة في تصريح خص به «النهار»، إن الجزائر تعتمد بالدرجة الأولى على ثرواتها الحيوانية من أجل تموين السوق الوطنية، خاصة في الأعياد والمناسبات على غرار شهر رمضان، مشيرا إلى أن الجزائر تحقق الاكتفاء بالنسبة للحوم الحمراء في أغلب مواسم السنة، غير أن الطلب يكون مرتفعا خلال شهر رمضان لكنه لا يشكل عائقا أو مشكلا.

وقال وزير الفلاحة في معرض تصريحاته إن مصالحه تعمل، خلال المرحلة المقبلة، على استيراد أبقار وثيران فرنسية من أجل تربيتها وذبحها وفقا للطريقة الإسلامية، وهذا من أجل تحقيق الاكتفاء في السوق الوطنية، كما أوضح الوزير في هذا الخصوص أن الأولوية بالنسبة لقطاعه الآن هو استيراد أبقار حية لتموين السوق وليس استيراد اللحوم، وهذا من أجل تشجيع السوق الوطنية في هذا المجال، خاصة خلال الأعياد والمواسم التي يكثر فيها الطلب على اللحوم الحمراء بالدرجة الاولى.

التعليقات (3)

  • hrire

    هل هذه فواءد الاستقلال
    كان تلشعب و لو تحت لاستعمار لا باكل الا اللحوم ااحمراء ولو بكميات قليلة و الدجاج للمناسبات و فى عز الايتقلال و فى خاصة فى مرحلة التلف مليار دولار اصبح الجزاؤرى اغلبيته كالثعلب لا باكل الا اادجاج و الحمراء الا فى المنيبات انقللت الموزان
    بهدلتوا ارواحكم و ذلتوا و جوعتوا هذا الشعب
    تزعقوا على المغاربة و لكن خلونا ناكل غير كما هما اللحوم الحنراؤ و لاسماك و الفاكهة
    لو مانت النية صافية لاتبتم باللحو السودانية و ءبحتوها و ربيتها هنا فى البلد و لكن هيهات بلد الالف ملباىر مخصثة للقياد

  • mekmohad

    لماذا الاسترادمن فرنسا …………. نستورد من السودان لسنا في حاجة الى ثيران فرنسا

  • حمدان العربي

    هل السيد الوزير يعلم ثمن اللحوم الحمراء ، الكثير من الناس لا يتذوقونها الا في المناسبات و الأعياد . يتساءل الانسان لماذ ثمن هذه اللحوم لا تعرف انخفاضا ابدا ، رغم انها مادة تجارية ترتفع و تنخفض، كأي مادة تجارية أخرى …

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة