سوق الرجال مسرحية تدور حول الزواج و عقباته

سوق الرجال مسرحية تدور حول الزواج و عقباته

“سوق الرجال” هو عنوان مسرحية

جديدة كتبها العمري كعوان و اخرجتها الممثلة سعاد سبكي تتمحور حول موضوع الزواج في المجتمع الجزائري سيما الصعوبات التي تواجهها المرأة لإيجاد الرجل المثالي.

و قام بإنتاج هذه المسرحية الجديدة التي سيتم تقديم عرضها العام مساء يوم الأربعاء بقاعة الموقار الجمعية الفنية “مسرح محمد اليزيد” و يتعمل الممثلون الاساسيون لهذه المسرحية (العمرية و جميلة و الرجل) اللهجة الشعبية في أسلوب فكاهي.

كما أشارت سعاد سبكي خلال ندوة صحفية بحضور مساعدها و كاتب المسرحية “أنها تجربتي الثالثة في الإخراج و سوق الرجال هي مسرحية فكاهية تتشاجر فيها العمرية فتاة  عانس و جميلة فتاة في مقتبل العمر على نفس الرجل بصفتهما غير متزوجتين و متأهلتين لنهائيات نفس المسابقة”.

و أضافت قائلة ان “كل الحكاية تدور حول رجل  حيث تعلم العمرية الفتاة العانس أنها تأهلت لنهائيات مسابقة (حصة تلفزيونية) لكنها تنصدم عندما تعرف ان منافستها جميلة فتاة جميلة و هكذا ينشا بين الفتاتين صراع أو بالأحرى منافسة للحصول على الرجل”.

كما اعترفت سعاد سبكي التي تقوم بدور العمرية بجانب الممثلة التي نالت شهادتها مؤخرا من المعهد العالي لمهن الفنون و العروض نادية قادري أنها لم تكن تنوي المشاركة في هذه المسرحية لكنها أوضحت أنها لم تجد الممثلة المناسبة لخصائص الشخصية في الكاستينغ.

و أضافت بنبرة حنين إلى الماضي أنها فخورة بإعطاء الفرصة لممثلين حديثي النشأة للصعود على  خشبة المسرح كما كان الحال بالنسبة لها قبل ثلاثين سنة  عندما نالت شرف “العمل مع أسماء كبيرة تنتمي إلى الفن الرابع في الجزائر”. 

و قالت في هذا الصدد “لقد عانيت كثيرا في حياتي الفنية لكنني تعلمت فن الخشبة بفضل رجال المسرح الكبار مثل المرحوم رويشد” مضيفة أنا ممثلة مسرح و انطلقت مؤخرا في مغامرة الإخراج بفضل التجربة التي تحصلت عليها بالعمل مع هذه الأسماء”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة