إعــــلانات

سوناطراك: إنطلاق لجنة تحضير نظامي المسؤولية المجتمعية “ايزو 26000″ و”إيزو 37001”

سوناطراك: إنطلاق لجنة تحضير نظامي المسؤولية المجتمعية “ايزو 26000″ و”إيزو 37001”

أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار. على إعطاء إشارة إنطلاق أشغال عمل لجنة التحضير. لنظامي المسؤولية المجتمعية “إيزو 26000”. وإدارة مكافحة الفساد والرشوة “إيزو 37001”.

وحسبما أفاد به بيان للمجمع، فقد كان الإجتماع الذي تم بمقر المديرية العامة للمجمع. بحضور المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس. بالإضافة كذلك إلى الإطارات السامية لسوناطراك. فرصة لتحسيس إطارات المجمع بأهمية تنفيذ التوجيهات الرئيسية للمسؤولية الإجتماعية. وفق معيار “إيزو 26000”. قصد المساهمة في تطوير سياسة الإستثمار الإجتماعي للمجمع. بأبعادها الإجتماعية والبيئية. كشركة مواطنة مسؤولة إجتماعيا.

كما أشار البيان إلى أنها لا تعتمد فقط على الأداء الإقتصادي والتجاري. بل تعتمد على كيفية خدمة المجتمع الوطني. وكيفية حماية الموارد الطبيعية للبلاد لضمان مستقبل الأجيال القادمة.

كما أضاف المصدر، أن مقياس “إيزو 37001” يعتبر معيارا دوليا تعتمده المؤسسات الحديثة في نظام الإدارة. بالإضافة كذلك إلى أنه يضمن توفير آليات رقابة وبرامج فعالة تحظر الفساد بالمؤسسات والتنظيمات. ويسعى إلى ترويج ثقافة الأخلقة المؤسساتية. مؤكدة سعيها لوضع “اللبنات الأولى لمعيار مكافحة الفساد مع المعهد الجزائري للتقييس. الذي أسندت له مهمة الإشراف على التحضير. لوضع نظام “إيزو 37001″ ضمن منظومة إدارة مجمع سوناطراك. حيث ستكون البداية بمقر المديرية العامة. باعتبارها مركز قيادة المؤسسة الرئيسي”.

كما يسعى المجمع بصفته مؤسسة وطنية. ذات وزن دولي معترف به. إلى الإلتزام بأفضل الممارسات العالمية في ميدان الحوكمة التنظيمية. بالإضافة كذلك إلى النزاهة والشفافية. لمواءمة منظومة إدارتها مع أساليب الإدارة الحديثة”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/u2Fu7
إعــــلانات
إعــــلانات