إعــــلانات

سوناطراك توقّع أربع إتفاقيات شراكة مع بلدان أعضاء في منظمة “APPO”

سوناطراك توقّع أربع إتفاقيات شراكة مع بلدان أعضاء في منظمة “APPO”

شارك وفد رفيع المستوى من سوناطراك بقيادة الرئيس المدير العام للمجمع رشيد حشيشي، في الإجتماع الخامس للرؤساء المدراء العامين للشركات الوطنية للمحروقات للبلدان الأعضاء في منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط (APPO). الذي إنعقد اليوم بالعاصمة الكونغولية برازافيل.

وحسب بيان لمجمع سوناطراك، فقد شكّلت هذه النسخة الخامسة من إجتماع الرؤساء المدراء العامين فرصة لمناقشة النقاط المتعلقة بمجالات التعاون بين شركات المحروقات الإفريقية. في جوانبها المرتبطة بتمويل مشاريع النفط والغاز والبنية التحتية والأسواق الإقليمية. إلى جانب تطوير المحتوى المحلي وتعزيز رأس المال البشري والتكنولوجيات والبحث والتطوير. فضلا عن خيارات التعاون في مجال تطوير الطاقات المتجددة.

كما تم، على هامش هذا الإجتماع، التوقيع على أربع إتفاقيات شراكة في مجال التكوين بين المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك وكل من: الشركة الوطنية للبترول “SNPC” ، لجمهورية الكونغو. سوناهيدروك SONAHYDROC ، لجمهورية الكونغو الديمقراطية. الشركة الوطنية للمحروقات، لدولة البنين. و الشركة الوطنية للبترول لغانا “GNPC”، لدولة غانا.

كما تأتي هذه الإتفاقيات المتخصصة في مجال النفط والغاز إستكمالا لمسار ترسيم عمليات التكوين التي أطلقها المعهد الجزائري للبترول. مع شركات بترولية أخرى تابعة للبلدان الأعضاء في منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط.

يذكر أن منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط، التي تم إنشاؤها في 27 جانفي 1987 بلاغوس (نيجيريا). هي فضاء للقاء والتبادل والتعاون وتقاسم التجارب والخبرات بين الدول الإفريقية الأعضاء

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/do2jA
إعــــلانات
إعــــلانات