إعــــلانات

سوناطراك وشركاؤها: انتاج حوالي 2.7 مليار برميل نفط

سوناطراك وشركاؤها: انتاج حوالي 2.7 مليار برميل نفط

كشف مجمع سوناطراك، أن إلى غاية اليوم سجلت بفضل شراكتها، إنتاجا تراكميا بلغ 2.7 مليار برميل مكافئ نفط من المحروقات. كما شهدت استثمارات تتجاوز 10 مليار دولار أمريكي –حسب بيان المجمع ذاته-.

كما جاء في البيان ذاته، أن سوناطراك وشركاؤها يستغلون الرقعة التعاقدية لبركين في إطار عقد الشراكة الموقع بـ23 أكتوبر 1989. وهذا بموجب القانون رقم 86-14 المنظم لنشاط المحروقات.

في حين، أوضحت سوناطراك، أن التوقيع على العقد الجديد يترجم رغبة جميع الأطراف لتعزيز شراكتها المتعلقة برقعة بركين التعاقدية. ومواصلة تطوير مجال تعاونها من خلال البحث عن فرص شراكة جديدة.

زيادة ضخ الغاز لإيطاليا.. سوناطراك وشركات دولية يوقعون عقدا جديدا

تم، اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاق هام بين اوكسيدنتال، ايني وتوتال بقيمة 4 ملايير دولار. كما سيسمح الاتفاق بتزويد ايطاليا بكميات كبيرة جدا من الغاز الطبيعي.

في حين حضر مراسم التوقيع على العقد الجديد، كل من وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب.  والرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار. وكلاوديو ديسكالزي الرئيس المدير العام لشركة إيني. وفيكي هولوب الرئيسة المديرة العامة لشركة اوكسيدنتال.

كما جاء في بيان سوناطراك “أنها قامت وشركاؤها أوكسيدنتال وإيني وتوتال اينرجي، بالعاصمة، بتوقيع عقد في مجال المحروقات”. “يخص الرقعة التعاقدية بركين”. “الواقعة على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق حاسي مسعود بموجب قانون رقم 19-13 المنظم لنشاط المحروقات”.

في حين، أشار البيان، أن  العقد المبرم على صيغة تقاسم الانتاج، يندرج ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين سوناطراك وشركائها بتاريخ 31 جانفي 2021.

وعن محتوى العقد المبرم، أوضحت سوناطراك، أن  الأطراف المعنية تتعهد بتنفيذ عمليات تطوير واستغلال هذه الرقعة. عبر برنامج أشغال، والذي يتضمن على إجراء الدراسات الزلزالية ثلاثية الأبعاد بكثافة عالية وحفر 100 بئر نفطية. وتحويل 46 بئرا إلى آبار  تعتمد على تقنية الضخ المتناوب للماء والغاز لتحسين استرداد المحروقات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Mvb9W
إعــــلانات
إعــــلانات