سوڤار جديد التشكيلة الأساسية اللاعبون رفضوا الإفطار وتوقيت اللقاء مصدر القلق

سوڤار جديد التشكيلة الأساسية اللاعبون رفضوا الإفطار وتوقيت اللقاء مصدر القلق

يواجه وفاق سطيف

أمسية اليوم في حدود الساعة الثانية والنصف، فريق فيتاكلوب الكونغولي لحساب لقاء الإياب من الجولة ما قبل الأخيرة من دوري المجموعات فيمنافسة كأس “الكاف”، حيث أن نقاط مواجهة اليوم جد هامة ومصيرية بالنسبة للفريق المحلي حتى يضمن تأهله للدور القادم، فيما يكفي انتزاع نقطةواحدة من وفاق سطيف لترسيم التأهل دون انتظار نتيجة مواجهة الجولة الأخيرة واستقبال فريق “أنبي” المصري السبت القادم.

ويبقى توقيت المباراة مصدر تخوف الفريق الجزائري خاصة أن عناصر التعداد في حالة الصوم ما قد يؤثر سلبا على مردود التشكيلة عندما نعلم أنالرطوبة جد عالية في العاصمة الكونغولية، وما عدا ذلك فقد اتخذ المدرب بلحوت كامل احتياطاته بخصوص وضع اللمسات الأخيرة على التعدادالأساسي رغم أن الفريق اكتفى بحصة تدريبية واحدة لتحضير مواجهة أمسية اليوم خاصة أن المنافس سيرمي بكامل ثقله لانتزاع الفوز الذي يعنيالكثير بالنسبة له في حسابات التأهل.

نفس تشكيلة عنابة، سوڤار مكان أمبان وديس يواصل احتياطيا

تدخل تشكيلة وفاق سطيف اليوم بنفس التعداد الأساسي الذي لعب المواجهة الفارطة أمام اتحاد عنابة في البطولة المحلية، بعد المردود المقنع الذيأبانت عنه ما عدا التغيير الاضطراري بسبب عدم حضور أمبان والذي سيعوضه حسب مصدر من الطاقم الفني المهاجم سوڤار، وفراجي مكانشاوشي طبعا، ويبدو أن المدافع المحوري إسماعيل ديس سيواصل احتياطيا للمرة الثانية علي التوالي لصالح بن شادي، كما يواصل دلهوم اللعبأساسيا في غياب لموشية. التشكيلة المحتملة: فراجي، رحو، يخلف، العيفاوي، بن شادي، دلهوم، بلقايد، مترف، بوعزة، سوڤار وزياية.

بوعزة المهدد الوحيد وغياب سبعة لاعبين 

يبقى الوسط الهجومي فاهم بوعزة الوحيد من ضمن التعداد الحاضر اليوم  الذي بحوزته بطاقة واحدة ومهدد بالغياب عن لقاء السبت القادم أمام أنبيالمصري في حالة تلقيه بطاقة اليوم، فيما توجد بقية العناصر من دون بطاقات كما يوجد بحوزة الغائب عن مواجهة اليوم خالد لموشية بطاقة صفراءتلقاها خلال لقاء سانتوس التاريخي، ورغم أن الطاقم الفني لم يشك من الغيابات العديدة للعناصر الأساسية والتي تعوّد على غيابها، إلا أن غياب سبعةعناصر أكدت صحة إمكاناتها، ويتعلق الأمر بكل من شاوشي، قاسم مهدي بسبب عدم التأهيل، جديات، حيماني، أكساس للأسباب المعروفة، أمبانالذي يخضع للعلاج ولموشية بسبب الإرهاق.

المنحة بـ 5 ملايين وبلعياط يصر على الصدارة

وحتى يحفز لاعبيه، كشف رئيس الوفد بلعياط عن منحة سيتلقاها اللاعبون مباشرة بعد العودة إلى أرض الوطن الاثنين القادم، وتصل إلى 5 ملايينسنتيم مقابل الفوز الذي يعني صدارة ترتيب المجموعة، وكان بلعياط قد وزع مليونين لكل لاعب بعد الفوز الساحق أمام سانتوس الأنغولي بسداسية،وتأتي هذه الالتفاتة من بلعياط في إطار المهمة الموكلة إليه من قبل المكتب المسير بالتكفل بالفريق وتوفير كل الإمكانات في منافسة كأس “الكاف”.

اللاعبون يرفضون الإفطار وينزلون ضيوفا عند السفير

ووسط الظروف المناخية القاسية، من خلال الرطوبة الجد مرتفعة وتوقيت المباراة في الزوال، جاء مقترح الإفطار وتجنب لعب المباراة في حالةالصيام على عناصر التعداد والذي جاء ردهم سريعا من خلال رفضهم القاطع للإفطار، مؤكدين تحمل المسؤولية فوق أرضية الميدان والعمل علىالكفاح من أجل فرض نتيجة ايجابية يؤكدون من خلالها أن الصيام لن ولم يكن عائقا لآداء مباراة قوية، ليجري الجميع الحصة التدريبية أمس في نفستوقيت المباراة وعلى الملعب الرئيسي، ويتوجه الجميع بعد نهاية الحصة والركون إلى راحة لفترة وجيزة، إلى مقر السفارة لحضور دعوة السفيرعلى مأدبة إفطار جماعية، والذي أكد للاعبين أنه سيكون المناصر الأول في المنصة الشرفية يوم اللقاء، كما حفزهم على فرض نتيجة تؤكد عودةالكرة الجزائرية إلى الواجهة.

طبيب الفريق يتدخل ويتكفل بوضع وصفة الفطور

وبسبب شكاوى اللاعبين لحظة الوصول من الأكل الرديء، اتخذت الإدارة الإجراءات اللازمة من خلال تدخل طبيب الفريق الذي سافر مع التشكيلةلدى إدارة الفندق وطلب التكفل التام بمأدبة الإفطار حسب تعليماته، وطلب فقط الحصول على خدمات طباخ وطاهٍ ليقوم الطبيب بشراء مستلزمات منخضراوات ولحوم بنفسه والإشراف على عملية إعداد الوجبات. يذكر أن طبيب الفريق يسافر لأول مرة منذ بداية منافسة الاتحاد الإفريقي.

الوفاق حضّر هدايا لوزير الرياضة الكونغولي

حضّر وفاق سطيف هدايا رمزية مباشرة بعد سماع الإدارة خبر حضور وزير الرياضة الكونغولي لمتابعة هذه المباراة، حيث سيكون جنبا إلى جنبمع سعادة السفير الجزائري حسين بوصوارة في المنصة الشرفية، وسينزل قبل انطلاق المباراة لمصافحة لاعبي الفريقين، وفي هذا الصدد حضّر لهالوفاق هدايا رمزية تبقى ذكرى مرور وفاق سطيف من العاصمة كينشاسا.

التونسي سليم الجديدي لإدارة اللقاء

ومثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، تم عيين ثلاثي تحكيم تونسي لإدارة لقاء اليوم، ويتعلق الأمر بالحكم الرئيسي سليم الجديدي ومساعديه سعداللهشكري وفهمي رضا بمرافقة الحكم الرابع التونسي لقام مكرم، فيما سيكوم الكامروني لسانا محافظا للمباراة، والذي أشرف منتصف يوم البارحة علىالاجتماع الفني بحضور إدارتي الفريقين حيث تم وضع كامل الترتيبات لإجراء المباراة في ظروف جيدة.

مشيش: “متخوفون من توقيت المباراة ونحن صيام”

في تصريح أدلى به صبيحة البارحة عبر أمواج القناة الإذاعية الأولي، أكد المدرب المساعد لوفاق سطيف علي مشي أن كل الظروف مهيأة لأداءمباراة قوية وأن مصدر تخوف فريقه الوحيد يتعلق بتوقيت اللقاء الذي تزامن مع صيام كامل عناصر التعداد تقريبا، وحسب مشيش فإن ذلك سيزيد منحالة التعب ما قد يؤثر سلبا على مردود التشكيلة، وبخصوص المواجهة في حد ذاتها قال: “المباراة جد هامة بالنسبة لنا لأننا نريد التأهل قبل الجولةالأخيرة تجنب لأي مفاجآت وما أقوله أنه يمكننا عن طريق تحضير نفسي اجتياز عقبة الإرهاق واللعب مساءً ونحن صيام”.

اللقاء يبث على قناة “آرتي 3”

وفي هذه الأجواء الرمضانية سيجد الجمهور السطايفي في برمجة قنوات آرتي لبث المباراة فرصة لمتابعة اللقاء عن كثب بداية من الساعة الثانيةوالنصف زوال اليوم عبر قناة “آرتي 3″، خاصة أن هذه القناة الراعي الرسمي لنقل مباريات كؤوس إفريقيا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة