سيدي بلعباس.. اللحم الفاسد يودي بحياة طفل ويسمّم 5 آخرين 

سيدي بلعباس.. اللحم الفاسد يودي بحياة طفل ويسمّم 5 آخرين 

لقي، اليوم الأحد، طفل في التاسعة من عمره، حتفه متأثرا بتسمم غذائي رفقة خمسة من أفراد عائلته إثر تناولهم لحما فاسدا في ولاية سيدي بلعباس.

استنادا إلى منشور للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك على شبكة (فايسبوك)، أفيد بأنّ عائلة بسيطة تقطن بأحد أحياء مدينة رأس الماء (96 كلم جنوب عاصمة مكرة)، تعرّض أفرادها الستة لتسمم غذائي جرّاء تناول أحشاء أضحية العيد الفاسدة التي أفقدت العائلة ابنها “س.ع” (9 سنوات)، فيما لا يزال البقية يرقدون في المستشفى تحت العناية الطبية بينهم طفل آخر وفتاتان.

وذكرت المنظمة أنّ أفراد العائلة ظهرت عليهم الأعراض في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بسبب التقيؤ، مما استدعى نقلهم إلى مستشفى المنطقة، أين لفظ الإبن أنفاسه الأخيرة، فيما نُقل البقية الى مستشفى سيدي بلعباس الجامعي، حيث باشرت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة.

واشتكى العديد من المواطنين من ظاهرة تعفن اللحوم التي عادت مجددا هذا العام، وسُجّلت أول حالة في بلدية السحاولة بالعاصمة، قبل أن تتعمم الظاهرة لتشمل 15 ولاية كاملة، في وقت أكّد “مصطفى زبدي” رئيس جمعية حماية وإرشاد المستهلك في اتصال هاتفي مع تلفزيون “النهار”، تلقي منظمته لعدة شكاوى بخصوص تعفن لحوم الأضاحي.

ونشر رواد شبكات التواصل الإجتماعي، صوراً لحالات التعفن التي طالت الأضاحي، مما تسبب في تحول ألوان اللحوم إلى الأخضر، مع إفرازها لروائح كريهة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة