سيم داتا ضمن مجال GPRS :الآن يمكنكم تحويل المعلومات انطلاقا من حاسوب آلي PC أو من جهاز إعلام آلي محمول

سيم داتا ضمن مجال GPRS :الآن يمكنكم تحويل المعلومات انطلاقا من حاسوب آلي PC أو من جهاز إعلام آلي محمول

لا تختلف بطاقة سيم داتا GPRS عن بطاقة سيم الإلكترونية التي يستعملها زبائن جازي للدفع الفوري “الدفع بالفاتورة” التي تسمح بالمرور إلى خدمات الألياف البصرية مع “داتا” و”سيم” فقط.
وتستعمل شريحة سيم داتا GPRS لتحويل المعلومات انطلاقا من حاسوب آلي PC أو من جهاز إعلام آلي محمول بمساعدة مودام GSM/GPRS ، اللذان يسمحان بالدخول إلى شبكة الأنترنت، وتسهيل مهمة الاتصال بين الماكينات “العقل الإلكتروني في التحكم بين ماكينة وأخرى”، فعلى سبيل المثال استعمال آلات توزيع الأوراق النقدية والحاسب الرئيسي للبطاقة البنكية (TERMINAL).
كما يمكن استعمال شريحة السيم داتا مع الأعمال المختلفة للمكتب فيما يخص خدمة البريد “سيم”، وهي ذاتها الخدمة التي تمنحكم العديد من الامتيازات منها تحويل المعلومات ما بين الماكينات، الحواسيب الآلية، أجهزة  المودام، وإرسال الرسائل النصية، كما سيسمح لكم خدمة سيم بتحويل المعلومات وإرسال رسائل نصية قصيرة بدون إمكانية الدخول إلى خدمات أخرى صوتية لمراقبة استثماراتكم وإمكانية استعمالها فقط في هذا الباب، كما أن الرقم الذي تحمله بطاقة سيم هو نفسه رقم المعلومات التي تسمح للزبائن والأشخاص الذين بإمكانهم الاطلاع على معلوماتكم في العمل أو غيره بتلقي وإرسال رسائل نصية قصيرة.
قد تتساءلون كم هي تكلفة هذه الخدمة المميزة من جازي؟ فهو يقول لكم إنها رمزية، حيث يكون رسم الاشتراك الأولي 800 دج، الاشتراك الشهري 800 دج، الرصيد الشهري الداخل في التسعيرة 500 دج، استعمال الـGPRS يكلفكم 150 دج /MB ، إرسال رسائل نصية داخل شبكة جازي يكلفكم 3.5 دج للرسالة الواحدة، إرسال رسالة نصية خارج الشبكة بـ5 دج، إرسال رسالة نصية نحو الخارج كلفته 14 دج، أما GSM داتا فبـ5  دج للدقيقة الواحدة، ونحيطكم علما هنا 500 دج رصيد شهري يمكنها تغطية 4 MB أو ما يعادل 100 دقيقة داتا أو مزيج منهما معا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة