شباب بلوزداد يسعى لإفتكاك التأهل للدور الثمن نهائي

شباب بلوزداد يسعى لإفتكاك التأهل للدور الثمن نهائي

سيلعب فريق شباب بلوزداد يوم السبت بمركب مولاي عبد الله بالرباط

 مصيره في منافسة كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم  بمناسبة إجراء مقابلة عودة  الدور السادس عشر أمام الجيش الملكي المغربي وسيتنقل فريق الشباب الى المغرب بأفضلية صغيرة تتمثل في الهدف الوحيد الذي سجله مهاجمه يوسف صايبي خلال مقابلة الذهاب التي جرت بالجزائر(1-0). هذا التقدم البسيط يبقى غير كاف لممثل الجزائر خاصة وان المنافس يتميز بإمكانيات كبيرة وله خبرة لا يستهان بها في مثل هذا النوع من المنافسات.

والأمر المهم بالنسبة للتشكيلة العاصمية يوم السبت سيكون يتمثل في عدم الرضوخ لضغط أصحاب الأرض منذ الدقائق الأولى من المقابلة  و السعي بالمقابل لتسجيل هدف سيكون وزنه من ذهب و كانت نتيجة الذهاب (1-0)  بمثابة “الفخ” بالنسبة للفريقين  و الأمر الأمثل بالنسبة لنا هو تسجيل هدف سيكون دون شك كافيا لاقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور الثمن نهائي” حسب ما أكده رئيس فريق شباب بلوزداد محفوظ قرباج الذي أكد أن عناصره واعية بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقها و المتمثلة في تمثيل الجزائر أحسن تمثيل”.

فالهجوم البلوزدادي العقيم منذ ثلاث مقابلات سيكون مطالبا في خرجته المغربية هذه الى الاستفاقة بطريقة تمكن أصحاب الزى الأحمر و الأبيض من مواصلة مغامرتهم الافريقية وبهذا الخصوص أكد مدرب شباب بلوزداد محمد حنكوش أن لاعبيه سوف يعتمدون  على طريقة لعب مفتوحة  ويتعين على الفريق المنافس خلق الهجومات.

وسيخوض الشباب هذه المقابلة المغربية منقوصا من خدمات لاعبين اثنين هما لحمر عبو و الايفواري الاكس سوميان  لكن هذا الأمر لا يثير قلق المدرب حنكوش طالما و أنه يمكلك البدائل اللازمة في مثل هذه الحالات. 

هذه المقابلة ستكون صعبة للغاية خارج الديار لكننا نملك إمكانيات تؤهلنا لقول كلمتنا و حظوظنا تبقى كاملة في التأهل الى الدور الثاني فنحن نملك عناصر ممتازة يمكنها تعويض غياب لحمر و الاكس” على حد تأكيد اللاعب الأسبق في صفوف نادي بوردو.

وقد جدد فريق الجيش الملكي العهد مع الفوز في الجولة المنصرمة من البطولة المغربية على حساب اتحاد خميسات (2-1) في المقابلة التي جرت يوم الأحد لحساب  الجولة ال23 من البطولة فهجوم الفريق المغربي الذي أبدى عجزا كبيرا منذ خمس جولات   تمكن في هذه الجولة الأخيرة من هز الشباك مرتين   منها واحدة بواسطة اللاعب الدولي جواد وادوش. بفضل هذا الفوز ارتقى فريق الجيش الملكي الى المركز الثامن في الترتيب العام بمجموع 29 نقطة بعيدا عن الرائد الوداد البيضاوي بمجموع (54 نقطة) والأكيد أن شباب بلوزداد سيبذل كل ما في وسعه للعودة بنتيجة ايجابية  لكي لا يجد نفسه في دوامة الندم بسبب تضييعه لفرصة تحقيق فارق مريح في مقابلة الذهاب بملعب 20 أوت 55   خاصة في الفرصة التي ضيعها سليماني قبل 30 ثانية عن نهاية  اللقاء .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة