شباب بلوزداد 0 – اتحاد البليدة 0: الشباب يعجز عن الإطاحة بالضيف

شباب بلوزداد 0 – اتحاد البليدة 0: الشباب يعجز عن الإطاحة بالضيف

عجز شباب بلوزداد عن الإطاحة بضيفه اتحاد البليدة في المباراة التي جمعت الفريقين أول أمس بملعب 20 أوت لحساب الجولة الـ21 من البطولة الوطنية، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

الشباب سيطر في بداية المباراة
الربع ساعة الأول من المرحلة الأولى عرف سيطرة مطلقة بالنسبة لأصحاب الأرض الذين حاولوا مباغتة الزوار من خلال الضغط الكبير الذي مارسوه على عناصر الاتحاد البليدي، إلا أن فطنة الزوار وتسرع البلوزداديين حال دون الوصول إلى مرمى الحارس صمادي.

البليديون اعتمدوا على الهجمات المعاكسة
وقد اعتمد أبناء المدرب يونس إفتسان على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تثمر قبيل نهاية الشوط الأول، حيث وجه حزي رأسية في المستوى غالط بها الحارس فلاح، إلا أن المدافع كريم معمري كان في المكان المناسب وتمكن من إنقاذ فريقه من على خط المرمى قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

البلوزداديون ضغطوا دون أن يسجلوا
وعاد أبناء العقيبة إلى الضغط على لاعبي الاتحاد لاسيما عندما عمد المدرب كمال مواسة إلى إقحام لاعبي الهجوم ومطالبتهم بالتقدم نحو المرمى البليدي، وهو ما جعل إفتسان مدرب البليدة يقحم اللاعب زياني الذي غاب عن الميادين لقرابة موسم كامل، وهذا من أجل غلق منطقة وسط الميدان، إلا أن ذلك لم يمنع الشباب من خلق فرص سانحة للتسجيل، كادت ان تثمر إحداها بهدف، حيث نفذ مزوار ركنية وصعد عودية فوق الجميع ليوجه رأسية في المستوى، لكن صمادي كان في المستوى بدوره محرم الشباب من أهداف عديدة.

شهلول ضيع الضربة القاضية
وكاد المهاجم حميد شهلول أن يباغت البلوزداديين قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق، وهذا بعد أن انفرد بالحارس فلاح، إلا أنه لم يحسن استغلال الفرصة الثمينة التي أتيحت له قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة بنتيجة التعادل السلبي الذي لا يخدم أصحاب الأرض.

كالام لم يحضر
عرفت مواجهة شباب بلوزداد لاتحاد البليدة غياب مختار كالام رئيس الشباب الذي يبدو انه لم يعد يحتمل الضغط الكبير الذي يفرضه عليه أنصار الفريق، رغم أن الرجل الأول في الشباب كان يحضر جميع مباريات فريقه منذ بداية الموسم.

ملعب 20 أوت قد يعاقب
قام أنصار شباب بلوزداد برمي قارات المياه وكل ما وجدوه أمامهم نحو أرضية الميدان احتجاجا منهم على عجز فريقهم عن الإطاحة باتحاد البليدة حيث نشبت مشادات بين أنصار الشباب وبعض مسيري الفريق، وهو ما يهدد بمعاقبة ملعب 20 أوت خاصة وأنه سبق للجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم وان وجهت له تحذيرا.

مواسة : “الغيابات أثرت علينا”
أعاد كمال مواسة مدرب شباب بلوزداد التعادل السلبي الذي فرضه اتحاد البليدة على فريقه إلى مشكل الغيابات العديدة التي عرفتها تشكيلته أول أمس، والتي صعب المأمورية على تشكيلته التي لم تتمكن من الوصول إلى المرمى البليدي. وقال مواسة أن الثقة التي وضعها في لاعبيه البدلاء لم تكن في موضعها، حيث أنهم لم يكونوا عند حسن ظنه، ولم يتمكنوا من تغطية النقص الكبير الذي تركه اللاعبون المتغيبون عن هذه المباراة، وهو ما جعل الفريق يحرم من الفوز. كما لم يفوت الرجل الأول في العارضة الفنية للاتحاد البليدي للتنويه بالخطة الدفاعية التي اعتمد عليها فريقه السابق، حيث أكد أنها كانت وراء عجز فريقه عن تهديد مرمى الحارس صمادي الذي قال عنه أنه كان في المستوى وحرم فريقه من أهداف عديدة.

إفتسان : “ضيعنا فوزا كان في متناولنا”
قال يونس إفتسان مدرب اتحاد البليدة أن فريقه ضيع فوزا محققا أول أمس في المباراة التي جمعت فريقه بشباب بلوزداد بملعب 20 أوت، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وصرح إفتسان أن لاعبيه لم يؤمنوا بإمكانية تحقيق الفوز في مباراة أول أمس، حيث ان الفرص كانت موجودة وسانحة لفتح باب التسجيل، لكن نقص تركيز لاعبيه هو الذي حرمهم من تحقيق فوز قال إفتسان انه كان في متناول لاعبيه.
كما أوضح مدرب الاتحاد البليدي أن تشكيلته اعتمدت على خطة دفاعية، وتناست خط الهجوم الذي كان بإمكانه مخادعة أصحاب الأرض بالنظر للفرص العديدة التي منحت للاعبيه والتي عجزوا عن تحويلها إلى أهداف.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة