شبان‮ ‬يحتجزون فتاة داخل خزّان كهربائي‮ ‬ويسطون على المركز الثقافي‮ ''‬لخضر رباح‮''‬

شبان‮ ‬يحتجزون فتاة داخل خزّان كهربائي‮ ‬ويسطون على المركز الثقافي‮ ''‬لخضر رباح‮''‬

احتجزت ”صبرينة”، فتاة في العقد الثاني، لمدة 11 يوما، داخل غرفة لخزّان كهربائي بمنطقة بلكور، من طرف المدعو ”ب. سمير” المتواجد في حالة فرار، لتستعمل كأداة في تنفيذ عمليات السطو والنهب، التي طالت المركز الثقافي ”لخضر رباح” المتواجد بالقرب من ساحة 11 ديسمبر 1960، بعد أن اصطحبها على متن سيارة -حسب تصريحاتها- ووضع عليها حراسة مشددة من طرف أصدقائه، ويواصل هو تنفيذ عملية السرقة والإستحواذ على أجهزة إلكترونية ومكبرات صوتية، تزامنا مع احتجاجات ”الزيت والسكر”.

واصلت المدعوة ”صبرينة” سرد الواقعة، مصرحة أنها تم إرغامها تحت طائلة التهديد على مرافقة المتهم المتواجد في حالة فرار، وإقامتها معه برفقة أصدقائه أكثر من أسبوع، وأنه يوم السرقة بتاريخ 12 جانفي الجاري، لم تكن على علم بالتخطيط المدبر بخصوص الإستحواذ على مستلزمات المركز الثقافي، إلا حين تم إلقاء القبض عليها  من طرف مصالح الأمن الحضري لبلكور، برفقة شابين، ويتعلق الأمر بالمدعو ”ب. ع” و”خ. ب” المتواجدين رهن الحبس المؤقت، بعد ضبط المسروقات في منزل المتهم ”ب. ع”، وأخذه بدل شقيقه منفذ العملية، المتواجد في حالة فرار المدعو ”ب. سمير”. وأثبتت التحريات الأمنية المكثفة، توقيف المتهمين المتواجدين رهن الحبس، بعد أن ضبطت بحوزته المسروقات، ليحالوا على محكمة سيدي امحمد، ووجهت لهم أصابع الإتهام بخصوص ضلوعهم في جنحة تكوين جماعة أشرار والسرقة، والمشاركة بالنسبة إلى الفتاة. وعليه، التمس وكيل الجمهورية، توقيع عقوبة 6 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 100 ألف دينار، مع إصدار أمر بالقبض ضد المتهمين المتواجدين في حالة فرار، مع إرجاء الفصل في الملف إلى الأسبوع المقبل.        



التعليقات (1)

  • نوميديا

    لاأظن أن الفتاة في هذه السن اختطفت بل هي شريك في عملية السطو و ربماكانت العقل المدبر للعملية لأنها لو كانت مختطفة كما تزعم لماوجدت سليمة؟.؟؟؟ونهب أملاك الدولة كان هدفهالكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن و 6سنين بلاك إعلموها تحترم سيادة الدولة و الحفاظ على ممتلكات الشعب أما الفارين لن يبقو فارين للأبد و لابد من ردع المخربين بشكل صارم ليتعلمو احترام الشعب الذي دفع الثمن باهـضا لبناء جزائر حرة فبدل التخريب لم لا نتعلم بناء بلادنا و النهوض بها لتكون كماقال مفدي زكريا: بدعة الفاطر يدابيد لحماية جزائرنا الحبيبة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة