شراء ''جازي'' سيكون قبل نهاية السداسي الأول من 2011

شراء ''جازي'' سيكون قبل نهاية  السداسي الأول من 2011

 

أكد أمس، موسى بن حمادي، وزير البريد وتكنولوجيات الاتصال والإعلام، أن اختتام إجراءات شراءجازيسيمتد على مدار السداسي الأول من السنة الداخلة، بحكم أن نتائج مناقصة اختيار البنك الذي سيشرف على عملية تقييم بيع الشركة، سيتم الإعلان عنها مطلع شهر جانفي 2011.

 مشيرا في ذات السياق إلى أن الحكومة لن تدخل في مفاوضات مع أي طرف بخلافأوراسكوم تيليكوم القابضة، باعتبارها المالك الوحيد للشركة الوارد في دفتر الشروط.وأوضح، بن حمادي، على هامش أشغال المجلس الشعبي الوطني، أن عملية البيع ستمتد إلى غاية نهاية السداسي الأول من السنة القادمة، خاصة أن المناقصة الدولية المطلقة لتعيين البنك المشرف على عملية البيع لازالت مفتوحة إلى حد الآن، حيث من المنتظر إغلاقها في شهر نوفمبر الماضي، وهو ما سيؤجل عملية الإعلان عن البنك الفائز بالمناقصة إلى غاية شهر جانفي الداخل، والذي سيكون على عاتقه تحديد القيمة الحقيقية للشركة بناء على معايير محددة، ليتم عرضها بعد ذلك على مسؤولي ومسيريجازيالذين يحق لهم الموافقة على العرض المقترح عليهم ومن ثم إبرام الصفقة، كما يمكنهم في مقابل ذلك رفض التقييم ومن ثم الدخول في مفاوضات مع الطرف الجزائري، وهي العملية التي ستستغرق على الأقل الستة أشهر الأولى من السنة القادمة.

وقد نفى الوزير دخول الحكومة في مفاوضات مع أي طرف من غيرأوراسكوم تيليكوم القابضة”(OTA)، بصفتها المالك الوحيد لرخصة تشغيل فرعجازيفي الجزائر، مؤكدا بهذا الخصوص أن المباحثات مع الطرف الروسي المتمثل في شركةفيمبلكوملن يكون لها دور في تحديد مصير الشركة، في حين تحاشى الوزير التطرق إلى الشكل الذي ستأخذهجازيأو الجهة التي ستشرف على تسييرها بعد شرائها، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد اتخاذ أي قرار من قبل الحكومة الجزائرية بهذا الشأن


التعليقات (4)

  • imed eddine

    غير ممكن ماتصرحون به انك لم تستطع حتى تو****ر السيولة للمواطنين في مكاتب البريد و تبررون ذلك النقص بالزيادات في الاجور . اولا انما هي زيادات لقطاع التربية فقط ****ا ترى ما هو مستقبل البريد عندما تتم الزيادات لكل القطاعات . ثانيا قد تكون الزيادات في الاجور ايضا سببا في قفدان اللقاحات على مستوى الصحة و اشياء اخرى . اخطونا من الفستي و الخروطي يا حكومة الباطل

  • عبد الحليم - سطيف -

    والله لم نعد نعرف ماذا يحدث بالضبط وكأنها مباراة بين فريقين دولة بكل ماتحمله الكلمة من معنى تقف عاجزة لحل مشكل شركة أجنبية؟؟؟؟؟؟

  • izak

    خلو جيزي رايحين ترجعونا سياسة اتصلات الجزائر حلص ومبعد ريكلامي خافو ربي

  • سمر

    vive djezzy

أخبار الجزائر

حديث الشبكة