شركة أبل تكشف النقاب عن حاسوبها اللوحي قريبا

شركة أبل تكشف النقاب عن حاسوبها اللوحي قريبا

قررت شركة

“أبل” الأمريكية وعملاق صناعة الالكترونيات في العالم، الكشف عن أحدث منتجاتها في 27 من الشهر الجاري عن حاسوبها اللوحي الجديد الذي يتنبأ له بإحداث ثورة في سوق الحواسيب، كما حدث مع طرحها لـ”آي فون” في قطاع الهواتف المحمولة، لكن “آبل” تجنبت الحديث تماما في الفترة الماضية عن منتجها الذي سيطرح آخيرا بعد ثمانية أيام.

ورجحت الصحافة المتخصصة في التكنولوجيا ان يشبه الحاسوب اللوحي للشركة الأمريكية هواتف “آي فون” الكبيرة، ويضم شاشة بمساحة 10.1 بوصة، ولوحة مفاتيح افتراضية، وإمكانية إجراء محادثات “الفيديو كونفرانس” من خلاله.

ويعتقد الخبراء بان منتج “آبل” الجديد سيكون منافسا حقيقيا للأجهزة القارئة للكتب الرقمية، لما سيوفره من خصائص أخرى مقصورة على الحواسيب الشخصية، الى جانب إتاحته للإمكانيات المذكورة سلفا.

كما أرجحت تقارير إخبارية ان كمبيوتر “آبل” اللوحي سيعتبر بمثابة جهاز للوسائط المتعددة، وسيوفر للمستخدمين إمكانية رؤية المحتويات البصرية وبرامج التليفزيون، وممارسة الألعاب الكترونية، وتصفح الانترنت عبر الواي فاي وقراءة الصحف والكتب الرقمية.

وأعلن الرئيس السابق لشركة “جوجل” في الصين، كاي فو لي، “وكان يعمل قبل ذلك في “آبل””، في وقت سابق ان الحاسوب اللوحي لـ”آبل” سينطوي على إمكانية تصميم رسومات ثلاثية الإبعاد، وقد يصل سعره الى ألف دولار،وبحسب لي، فان “آبل” تتوقع تلقي طلبيات على عشرة ملايين جهاز في العام الأول من إصدار الحاسوب اللوحي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة