شركة “نيسان” ستطلق سيارة “ليف” الكهربائية في اليابان أواخر هذا الشهر

شركة “نيسان” ستطلق سيارة “ليف” الكهربائية في اليابان  أواخر هذا الشهر

سيتم اطلاق سيارة “ليف” الكهربائية من شركة “نيسان” في 20 ديسمبر في اليابان، وقبل نهاية الشهر في الولايات المتحدة، وفي وقت لاحق في اوروبا، على ما اعلنت شركة تصنيع السيارات اليابانية الجمعة هذه السيارة التي لا تعمل إلا بواسطة الكهرباء ستطرح في اسواق الارخبيل الياباني بسعر ادنى يبلغ 3,76 مليون ين (33300 أورو)، لكنه في الحقيقة لا يتعدى الثلاثة ملايين ين (26500 أورو) بعد احتساب المساعدات الحكومية التي تقدم للذين يشترون سيارات مراعية للبيئة.

سيارة “ليف” التي صنفتها لجنة تحكيم اوروبية قبل بضعة ايام بأنها “افضل سيارة للعام 2011” ستطلق في اربعة من بلدان القارة الاوروبية في مطلع العام 2011 (ايرلندا وهولندا والبرتغال وبريطانيا).

وهذه السيارة الصغيرة مجهزة ببطارية ليثيوم أيون يمكن اعادة شحنها بالكامل في ثماني ساعات بواسطة مقبس عادي أو بنسبة 80% في غضون 30 دقيقة في محطات معدة لهذا الغرض. وهي تمنح السيارة استقلالية لمسافة 200 كيلومتر، وفقا لآخر المعلومات الصادرة عن “نيسان”.

وتريد “نيسان” ان تكون اول شركة مصنعة للسيارات تسوق هذا النوع من السيارات بأعداد كبيرة، في حين ان منافستيها اليابانيتين “تويوتا” و”هوندا” تركزان على السيارات الهجينة (وقود وكهرباء) ومن المتوقع ان تنتج مصانعها 50 الف نموذج سنويا


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة