إعــــلانات

شروط جديدة للقيادة في الاتحاد الأوروبي

شروط جديدة للقيادة في الاتحاد الأوروبي

للحفاظ على رخصة القيادة الخاصة بك، قد تحتاج إلى اجتياز فحوصات طبية في المستقبل.

يعمل الاتحاد الأوروبي حاليا على مراجعة توجيهاته بشأن رخص القيادة. بعد أن حددت بروكسل لنفسها هدف الوصول إلى مستوى الصفر من الوفيات على الطرق الأوروبية بحلول عام 2050.

منذ الاقتراح الأولي المقدم من المفوضية الأوروبية، تم التنقل بين المؤسسات الأوروبية لمسودة مراجعة توجيه رخصة القيادة. وأقر النص الأصلي مبدأ تجديد رخصة القيادة كل 15 عاما. ثم كل 5 سنوات اعتبارا من سن السبعين.

وسيكون هذا التجديد مشروطا بإجراء فحص طبي إلزامي. ومع ذلك، فقد ترك الباب مفتوحًا أمام خيارات مختلفة. حيث اقترحت بروكسل أن يتم إجراء هذا الفحص من قبل منظمة طبية. ولكن أيضًا من قبل السائق نفسه عن طريق الفحص الذاتي.

لكن هذا الإجراء تم تشديده من قبل لجنة النقل والسياحة (TRAN). التابعة للبرلمان الأوروبي، والتي اعتمدت النص يوم الخميس.

لقد أغلق أعضاء البرلمان الأوروبي الأعضاء في لجنة TRAN الباب أمام الفحص الذاتي. تاركين الإمكانية الوحيدة لإجراء فحص طبي بواسطة طبيب أو هيئة معتمدة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتضمن الفحص الطبي اختبار رؤية واحد على الأقل.

إن اختيار ما إذا كان سيتم إدخال اختبارات إلزامية أخرى أم لا. بالإضافة إلى شدة هذه الاختبارات الطبية. سيتم تفويضه بعد ذلك إلى كل دولة عضو، والتي سيكون لها مطلق الحرية في تنظيمها.

إن فكرة الزيارة الطبية هذه لم تأت من العدم. وهو يستمد الإلهام بشكل خاص مما يُمارس بالفعل في بعض البلدان الأوروبية.

ففي إيطاليا، على سبيل المثال، يلزم إجراء اختبار الرؤية ابتداءً من سن الخمسين.

إن هدف الاتحاد الأوروبي ليس إثقال كاهل سائقي السيارات بإجراءات مرهقة. بل يجب أن يظل هذا “بسيطًا وسريعًا”، كما نؤكد من بروكسل.

وسيقوم البرلمان الأوروبي بدراسة النص الذي اعتمدته لجنة النقل للتو خلال إحدى جلساته العامة المقبلة في ستراسبورغ أوائل العام المقبل.

رابط دائم : https://nhar.tv/MwB3y
إعــــلانات
إعــــلانات