شقرة يؤكد عودة اتحاد الكتاب إلى النشاط الفعلي وانسحاب غرمول صحي بحت

شقرة يؤكد عودة اتحاد الكتاب إلى النشاط الفعلي وانسحاب غرمول صحي بحت

قال رئيس اتحاد الكتاب الحالي يوسف شقرة انه لا يوجد أية خلافات مع الرئيس السابق للاتحاد عبد العزيز غرمول،

ولا يعود لخلافات بين الأخير ووزارة الثقافة،موضحا شقرة أن انسحاب غرمول يعود لأسباب صحية بحتة. وأوضح شقرة خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الاتحاد بديدوش مراد أن اتحاد الكتاب الجزائريين يسجل حاليا عودته الفعلية بعد انتهائه من مشكلة اللاشرعية التي أغرقته لمدة ثلاث سنوات وأزيد،مؤكدا في نفس الوقت أن الانطلاقة الفعلية للاتحاد ستكون خلال سنة 2008 لتستمر طيلة العهدة الحالية.
 وأضاف شقرة في الندوة التي عقدها بمقر الاتحاد حول الوضعية التي آل إليها الأخير نتيجة الخلافات الداخلية و الانشقاقات في صفوفه، أنها قد انتهت على الرغم من صعود هتافات من هنا وهناك بوجودها،مشيرا أن التحرك الذي يقوم به المجلس الوطني والمكتب الحالي للاتحاد كفيلة بان تعالج الوضع نهائيا.
وتكلم رئيس الاتحاد أيضا عن مشاريع الاتحاد و التي شرع في تطبيق بعضها كتنصيب فرع تبسة و فرع سوق اهراس في العاشر من الشهر الجاري موضحا شقرة انه سيتم في الأيام المقبلة تثبيت بعض الروابط التي كانت موجودة أصلا ولكن نشاطها توقف لسبب أو لأخر مثل رابطة اللغة الامازيغية ورابطة الترجمة إضافة إلى رابطة كتابات الطفل كما أكد انه يسعى إلى بعث نشاط ثقافي متواصل جاد و فعال  وأشار ذات المتحدث في الأخير إلى ضرورة موازنة نشاط الفروع  وعدم اقتصارها على العاصمة مع وضع رزنامة وطنية تسمح بالتبادل الثقافي بين الفروع أو ما أطلق عليه ب ” التوأمة “. وتجدر الإشارة أن اتحاد الكتاب الجزائريين نظم عشية الاثنين الفارط لقاء ثقافيا بمقره بمناسبة الأسبوع الثقافي الاسباني.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة