شهر فيفري يحدد أفلام الموسم الصيفي المصري

شهر فيفري يحدد أفلام الموسم الصيفي المصري

يشهد شهر فيفري القادم حالة من النشاط السينمائي المصري استعدادا لموسم الصيف الساخن

حيث يبدأ تصوير عدد كبير من الأفلام الجديدة خلال الشهر القادم بعدما انتهي ­ تقريبا­ الإعداد لها منذ فترة فيما يشبه الهجوم المفاجئ تحتل السينما البلاتوهات لبناء الديكورات المطلوبة لتصوير المشاهد الداخلية لتلك الأفلام ومن بينها ‘حسن ومرقص’ الذي يتقاسم بطولته عادل إمام وعمر الشريف وهو من أضخم أفلام العام الجديد واستقرت أسرته علي رامي إمام الابن الأكبر لعادل إمام مخرجا للفيلم بعدما اعتذر شريف عرفة لانشغاله بأحد المشاريع. الفيلم تأليف يوسف معاطي وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول ‘القس’ مرقص الذي يتعرض لمحاولة اغتيال فيتنكر في هيئة شيخ إسلامي وهو الدور الذي يجسده عادل إمام في حين يلعب عمر الشريف دور الشيخ ‘حسن’ وهو شيخ أزهري تحاول جماعة إرهابية اغتياله فتقرر الجهات الأمنية أن ينتحل شخصية القس ‘مرقص’ ليتبادل الاثنان اللذان تجمعهما صداقة قوية دور كليهما مما ينشأ عنه المفارقات الكوميدية.
 و’دفاع عن النفس’ وهو اسم مؤقت اختارته المخرجة ساندرا لأحدث أفلامها والذي يلعب بطولته احمد عز وصلاح عبد الله وهو تأليف وائل عبد الله وتدور أحداثه حول شاب ملتزم تقوده الظروف لان يتحمل تبعات الخطأ الوحيد في عمره فيدخل في صراعات عديدة وعنيفة كما يبدأ كريم عبد العزيز تصوير فيلمه الجديد ‘الطريق’  بعدما انتهي تقريبا من الاتفاق علي كافة التفاصيل مع الشركة المنتجة والمؤلف مدحت العدل والمخرج احمد جلال وقد قام كريم بشراء الملابس و’الإكسسوارات’ اللازمة للشخصية من باريس تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة ولم يستقر المخرج حتى الآن علي النجمة التي ستشارك كريم البطولة.. وفي نفس التوقيت يبدأ تامر حسني تصوير فيلمه الجديد ‘كابتن هيما’ الذي تشاركه بطولته غادة عادل بعد اعتذار مي عز الدين وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي ويشترك في بطولته مروة عبد المنعم ومنة فضالي واحمد زاهر و يخرجه نصر محروس في أولي تجاربه كمخرج سينمائي بعدما قدم عددا كبيرا من الأغنيات ‘الفيديو كليب’
 ياسر سامي الذي عرف أيضا كمخرج للفيديو كليب سيخوض أولي تجاربه في مجال السينما بعد ايام بفيلم ‘شبه منحرف’ الذي يعد البطولة المطلقة الثانية لرامز جلال.. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب مستهتر يتسبب في مشاكل عديدة لنفسه ومن حوله.. وهو تأليف سامح سر الختم وتشارك في بطولته زينة وحسن حسني.
و’الدادة دودي’ الذي تلعب بطولته ياسمين عبد العزيز أعلن مخرجه علي إدريس انه مستعد لبداية التصوير خلال أيام بعدما يستقر علي بقية النجوم الذين سيشاركون ياسمين أولي بطولاتها المطلقة وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي. أعمال النجوم كما يعود المطرب حمادة هلال إلى الشاشة الفضية ببطولة فيلم “الملاكم” أمام مجدي كامل والطفلة منة عرفة.. تأليف نادر صلاح الدين وإخراج وائل حسان كما تبدأ أسرة فيلم أسوار القمر” التصوير خلال نفس الفترة وهو بطولة
شريف منيرو مني زكي والمطرب أحمد فهمي تأليف محمد حفظي وإخراج طارق العريان وهو أول بطولة نسائية ل”مني” في السينما ويدخل محمد هنيدي  أجواء معسكر عمل للتجهيز لفيلمه «عنترة بن شداد» الذي لم يتمكن من تقديمه في العام الماضي لضيق الوقت بينما يراهن محمد سعد علي المنافسة القوية  بفيلمه القادم الذي  سيحمل عنوان «حظو» ويتعاون فيه لأول مرة مع السيناريست أحمد فهمي الذي كتب من قبل فيلم «كده رضا» للنجم أحمد حلمي فيما استقر سعد على المخرج عمرو عرفة لاخراج الفيلم، ولم يستقر بعد على اسم البطلة حتى الآن.
النجم أحمد حلمي لايزال في المراحل الأولى لتجهيز فيلمه الجديد الذي سيتعاون فيه ولأول مرة مع المخرج خالد مرعي الذي اخرج من قبل فيلم «تيمور وشفيقة» لأحمد السقا ومنى زكي العام الماضي
وفي المقابل استقر النجم هاني رمزي على أسرة فيلمه الجديد «نمس بوند» الذي تشاركه فيه البطولة دوللي شاهين، ويخرجه احمد البدري والفيلم من تأليف طارق عبد الجليل الذي كتب لهاني رمزي من قبل أفلام «عايز حقي» و«ظاظا» و«سيد أبوالعربي وصل». مؤشرات الموسم الصيفي القادم تؤكد أن المنافسة ستكون ساخنة جدا بعودة النجمين محمود عبد العزيز ونور الشريف وليلى علوي وجمال سليمان وسلاف فواخرجي وعلا غانم وغادة عبد الرازق وهم أبطال فيلم «ليلة البيبي دول» آخر ما كتب الراحل عبد الحي أديب، ومن إخراج ابنه عادل أديب. الفيلم من المتوقع ان يكون جواد الموسم خاصة أن شركة جود نيوز المنتجة للفيلم تنوي عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي خلال شهر مايو القادم. الفيلم ينتمي الى نوعية الأعمال الضخمة حيث يضم نجوما من أكثر من بلد عربي مثل مصر وتونس ولبنان وسوريا وصورت مشاهده في أكثر من بلد عربي وأجنبي مثل مصر وسوريا وأميركا وكندا وتركيا وتصل ميزانيته إلى نحو 28 مليون جنيه.. النجمة منى زكي ستعود للشاشة في 2008 بفيلم يحمل عنوان «أسوار القمر» من تأليف محمد حفظي ويشاركها البطولة شريف منير وأحمد فهمي وإخراج طارق العريان الذي يعود إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب طويل بعدما قدم فيلمه «تيتو» مع أحمد السقا منذ عدة أعوام.
النجم أحمد السقا سيقدم في الصيف القادم فيلم يكتبه السيناريست مدحت العدل عقد بطولة الفيلم وقعه السقا خلال زيارة قصيرة قام بها إلى باريس للقاء عماد الدين أديب.
ويواصل المنتج محمد السبكي تحضيراته لأول أفلامه مع المطربة اللبنانية هيفاء وهبي وأحمد الفيشاوي، ومن المقرر أن يعرض الفيلم على شاشة الصيف القادم وهو من تأليف محمد حفظي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة