«شيطاني» يمنعني عن التوبة ويدعوني إلى المزيد من الذنوب!

«شيطاني» يمنعني عن التوبة ويدعوني إلى المزيد من الذنوب!

أعترف وأنا بكامل قواي العقلية، من دون إكراه ولا قيد، أنني امرأة فاسدة، بعدما أتيت المعاصي وحصدت من الذنوب ما جعلني أتجرد من آدميتي وإنسانيتي. ولكم أن تتصوروا مقدار ذنوبي، فلا توجد كبيرة إلا وأقدمت عليها، ما عدا قتل النفس.

لقد أشركت بربي، قذفت المحصنات، تطاولت على حرمات الله وتنكرت لأفضاله، بعدما انتزعت الخشية من قلبي، ظنا مني أن الحياة لا تزال مستمرة، وأنني في معزل عن الموت، لكن وفاة أقرب صديقاتي، وهي الأخرى من نفس الطينة والشاكلة، كان بمثابة الصفعة القوية.

فهذه الأخيرة بعدما دنّست حياتها نالت سوء خاتمة. لا أريد حتى تذكرها، لأن مجرد ذلك يدخلني في دائرة من الحزن والقهر وأشعر بالألم يطبق على جنباتي.

أردت منذ زمن أن أعلن توبتي إلى الله، لكن شيطاني يأبى ويرفض أن يعتقني، إنه على الدوام يزيّن لي سوء الأعمال.

عندما أقف بين يدي الله من أجل تأدية الصلاة، تأتيني الأشباح وأسمع همس أصوات خافتة تارة وصاخبة تارة أخرى، على شكل رنّات موسيقية، فأتيه ولا أشعر بالخشوع أبدا.

وعندما أعقد العزم على القيام بأفعال الخير أو تقديم صدقة، فالهواجس نفسها تراودني، وصوت بداخلي يمنعني عن ذلك، فيقول لي: «ماذا تفعلين؟.. إنك تغرقين في الذنوب ولا ينفعك هذا الفعل.. الأحسن لك الاستمرار.. إن الله لا يقبل توبتك، عيشي الحياة بطولها وعرضها.. من قال لك إن العذاب ينتظرك وهل لديك دليل على وجود الآخرة؟، وأشياء من هذا القبيل أدخلتني دنيا الكفر!».

لقد اختلطت عليّ المشاعر والهواجس والأحاسيس، بالرغم من ذلك، أعلم بأن «شيطاني» هو من يفعل بي فعلته، فأرجوكم، ماذا أفعل وكيف أتصرف لكي أتخلص من هذه الحالة، وأمضي بعيدا إلى حياة يسودها الطهر والنقاء ويشعّ عليها نور الإيمان؟.


التعليقات (11)

  • جمال

    الله الله الله وحده القادر على كل شيئ لا تنتظري شيئ من الناس و لو اقربهم اليك اذا احببتي احبي الله واذا اردتي شيئا فطلوبيه من الله الواحد الاحد الفرد الصمد احبك ياااااربي يا الاهي متعتي في حمدك وشكرك واستغفارك اشكرك ربي على هذا العطاء

  • الجزائري الحر

    يا اخت لو جئت بملئ الأرض ذنوبا واستغفرت الله لغفر لك وهو الغفور الرحيم فقد قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول: قال الله تبارك وتعالى: (يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة)

  • الجزائري الحر

    ولكن أي استغفار : توبة نصوح، صدق النية و الاعمال الصالحة لله و إن صحت سيبدل الله سيئاتك حسنات قال تعالى {إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (70) } (الفرقان)
    فلا تقنطي ووجب عليك الشكر لأن الله ضرب لك مثلا عن سوء الخاتمة كما تقولين، فأنا أراها انها عطف من الله عسى ان تتعظي و هاذه الوساوس أمر عاد و الشيطان ليس له عليك من سلطان يريد أن يقنطك وهذا دليل على انك تريدين التوبة فيجب الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم (و لو في الصلاة)

  • الجزائري الحر

    وقراءة أية الكرسي في كل مرة يأتيك وسواس واكثار الاعمال الصالحة وخاصة قراءة القرآن ليل نهار وتصدقي وابك على ذنوبك وتوكلي على الله و لا تستمعي لوساوسك فإنك بعمل الخيرات ستبتعد الشياطين عنك و تقنط منك وتقل وساوسك واعتمري أو حجي ان استطعت فإنهما تغسلان ذنوب ابن آدم فيصبح كيوم ولدته أمه.
    وفقك الله

  • k

    elah yahdik si tu veux quelle que chose voila mn num 0552293451

  • فهمني

    احمد. وعلاش.

  • توقف. فقط

    احمد. خليتني. خلاص. ضركا علابالك. بيا نحب نهدرك. معاك

  • بزاف

    ق . لي. خلاص

  • خدمة.

    عندنا مدير تربية تبسي. ما يشبه. ل. والو. قل. له. اتحول.

  • Aalbooda

    سلام وتحية
    قرأت مقالك ومشكلتك وقلقلك من القادم
    أقول
    السابق
    عندما قررت السير في طريقك السابق مشيت معرضة عن كل شرع وعرف ودين
    وكانت نفسك تقودك وتزيّن لك والشيطان يتفرج
    كان ذلك بقرار وأحسبه كان صعبا في بداياتك وسهل بعد ذلك
    اليوم
    الحمدلله انك رجحت طريق الصلاح والاستقامة
    يلزمك قرارا كما كانت بدايتك
    سيكون صعبا جدا ومع الاصرار سيسهل
    أنت في لحظة صائبة وصحيحة ومقدرة عند الله وأهل الخير
    الله يوفقك ويحفظك ويرشدك
    تحية وسلام

  • سمير

    هل تعلمين بان التائب من الذنب كمن لاذنب له .
    اذا وقفت بين يدي الله وجائتك هاذه الاصوات اكملي ولا تاخذ لها اهتمام لان الصح في الصلاة وليس في تركها هذه اصوات الشيطان هو يريدك الي جانبه يوم القيامة في النار وانت مسلمة والحمد لله رغم ذنوبك.
    اذا تبت فان ذنوبك حتي وان كانت كالجبال تنقلب الي حسنات فلا تضيع الفرسة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة